fbpx

الفيفا يكشف أسماء المرشحين لجوائزه

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، عن قائمة اللاعبين الثلاثة الأفضل في العالم، المرشحين للمنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2019، بالإضافة للترشيحات النهائية في ثمانية جوائز.

حيث ضمت القائمة “ذا بيست” أفضل ثلاثة لاعبين عن الموسم الماضي وهم، “الأرجنتيني “ليونيل ميسي” قائد منتخب الأرجنتين، ولاعب نادي برشلونة الإسباني، كما احتوت على اسم اللعب الأبرز والأفضل في منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي، “كريسيانو رونالدو”، وأما ثالث اللاعبين المرشحين فكان الهولندي “فيرجيل فان دايك” نجم المنتخب الهولندي، وصخرة دفاع نادي ليفربول الإنكليزي، بطل أوروبا في الموسم الماضي.

وعن كرة القدم النسائية ترشحت ثلاثة لاعبات للكرة الذهبية وهم: ” الإنجليزية “لوسي برونز” لاعبة المنتخب الإنكليزي، ونادي ليون الفرنسي، كما ترشحت لهذه الجائزة، الأمريكية “أليكس مورجان” لاعبة نادي “أورلاندو برايد”، وأما المرشحة الثالثة فهي الأمريكية ” ميجان رابينو” لاعبة نادي “سياتل رين”.

بينما ضمت جائزة المرشحون لجائزة بوشكاش عن أفض هدف لموسم 2019: المرشحون لجائزة بوشكاس لأفضل هدف: الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة، الكولومبي خوان فرناندو كينترو لاعب ريفربلايت الأرجنتيني، المجري دانييل زسوري لاعب نادي ديبريسين.

وترشح لجائزة أفضل حارس مرمى، كلا من:
الألماني مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة)
البرازيلي أليسون (ليفربول)
البرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)
ولجائزات حارسات المرمى من النساء:
السويدية هيدفيج ليندال (فولفسبورغ)
التشيلية كريستيان إندلر (باريس سان جيرمان)
الهولندية ساري فان فينيندال (أتلتيكو مدريد)

وترشح لجائزة أفضل مدرب في العالم كلا من: ” الأماني “يورغن كلوب” مدرب نادي ليفربول الإنكليزي، بعد أن قاده لتحقيق دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت، والمدرب الإسباني “بيب غوارديولا” مدرب مانشتر سيتي الإنكليزي، بعد موسم ناجح حقق من خلاله بطولة الدوري الإنكليزي العام الماضي، والمدرب الأرجنتيني ” ماوريسيو بوتشيتينو” بعد موسم قوي وناجح قضاه مع فريقه توتنهام الإنكليزي.

يذكر أن الجوائز سيتم توزيعها في حفل وستوزع الجوائز على الفائزين، في حفل تقيمه الفيفا، كل سنة في مكان، وستستضيف مدينة ميلانو الإيطالية هذا الحدث، في الـ”23″ من شهر سيبتمبر أيلول الحالي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى