fbpx
أخر الأخبار

القبائل العربية تطرد نائب الرئيس الإيراني

مرصد مينا – إيران

هاجم شيوخ القبائل العربية في محافظة خوزستان “جنوب” نائب الرئيس الإيراني “إسحاق جهانغيري”، واجبروه على قطع خطابه بسبب “أزمة المياه”.

وكالة أنباء “فارس نيوز” الإيرانية قالت: إن “شيوخ القبائل العربية انتفضوا ضد جهانغيري، الذي كان يلقي خطاباً يشيد فيه بجهود حاكم محافظة خوزستان قاسم سليماني دشتكي وأداء حكومة حسن روحاني”، لافتة إلى أن “أحد شيوخ القبائل خاطب جهانغيري سرقتم مياه خوزستان وثروتنا، فعن أي إنجاز تتحدث في هذه المحافظة التي تعاني من عدة مشاكل، وفي مقدمتها المياه والوضع الصحي بسبب كورونا”.

وكان “إسحاق جهانغيري” وصل إلى مدينة الأحواز عاصمة خوزستان اليوم الجمعة كمبعوث من الرئيس حسن روحاني لدراسة مشاكل المحافظة.

الشيخ العربي قال “لو كنتم تطبقون توصيات المرشد علي خامنئي لما كان وضع المحافظة العربية بهذه الحال”، وفق الوكالة الإيرانية، بينما زد “جهانغيري” على المعترضين من شيوخ القبائل العربية “لا أحد في هذا البلد لا يمكنه تطبيق توصيات خامنئي، وهذه المياه ملك خوزستان، لقد جئت إلى هنا لأحقق رغبات أهل خوزستان”.

وشهدت مدن خوزستان الغنية بالنفط جنوب البلاد على مدى ثمانية أيام احتجاجات شعبية مناهضة للنظام والحكومة الايرانية بسبب أزمة المياه والعنصرية التي تطبق تجاه هذه المحافظة.

يذكر أن الاحتجاجات أسفرت بحسب تقارير لمنظمات حقوقية، عن مقتل ثمانية محتجين في خوزستان فيما أصيب العشرات بجروح، اذ اعترفت السلطات الحاكمة بمقتل اثنين من المحتجين فقط، ومقتل أحد قوات الأمن وإصابة 14 آخرين بجروح خلال تلك الاحتجاجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى