fbpx

القتل العمد؟! آخر تطورات التحقيق بوفاة مارادونا

مرصد مينا – الأرجنتين
كشفت التحقيقات التي يجريها القضاء الارجنتيني بقضية وفاة اسطورة كرة القدم ” دييغو أرماندو مارادونا” بعض المفاجآت، حسب ما نقلت صحف أرجنتينية.
صحيفة “TYc الأرجنتينية ذكرت أن المحامي “رودولفو باكي” الموكل بالدفاع عن “ديانا مدريد” إحدى الممرضات التي لازمت النجم الأرجنتيني في منزله، قال: “إن مارادونا سقط على الأرض قبل أيام من وفاته، وارتطم رأسه في الجانب الأيمن (الناحية الأخرى من الجراحة) ولم يُنقل حينها إلى المستشفى للخضوع للفحوصات أو إجراء أشعة مقطعية أو رنين مغناطيسي”، نقلا عن الممرضة.
واتهم “باكي” في حديثه لوسائل الإعلام، الأطباء المشرفون بعدم توفير جهاز لتنظيم ضربات القلب، رغم علمهم بمعاناة النجم الأرجنتيني من مشاكل قلبية، مضيفا نقلًا عن موكلته: “معدل ضربات قلب مارادونا وصل إلى 115 ضربة، وفي اليوم السابق لوفاته أصبح 109، والجميع يعلم أن مريض يعاني من مشاكل في القلب لا يمكن أن تتجاوز ضربات قلبه 80”.
سلطات وزارة الصحة في الأرجنتين وجهت قبل أيام اتهامات للأطباء المعالجين له بالتسبب في وفاته، كما أصدر القضاء الأرجنتيني أمرًا بتفتيش منزل وعيادة “ليوبولدي لوكي”، الطبيب المشرف على حالة النجم الراحل.
وتم اتهام “لوكي” بارتكاب مخالفات أثناء فترة الرعاية المنزلية التي تلقاها مارادونا عقب خروجه من المستشفى، بعدما خضع لعملية جراحية في المخ، عقب وعكة صحية ألمت به.
يذكر أن صحيفة “ميرور” البريطانية ذكرت قبل أيام أن “ديانا مدريد” أدلت بشهادة خلال التحقيقات قد تقلب الموازين وتثير الكثير مِن التساؤلات والجدل حول وفاة “مارادونا”، حيث قالت إنها لا تعتقد أن وفاة مارادونا كانت طبيعية بل ترى أن هناك سرا خفيا.
وكان الفتى الذهبي ” دييغو أرماندو مارادونا” نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي نابولي الإيطالي في نهاية ثمانينيات القرن الماضي قد توفي يوم الأربعاء الفائت عن عمر ناهز 60 عاما بسبب: “وذمة رئوية حادة ثانوية وتفاقم قصور مزمن في القلب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى