fbpx
أخر الأخبار

القضاء الإيراني يعترف بمشروعية التظاهرات وعجز الحكومة عن حل “أزمة المياه”

مرصد مينا – إيران

اعترف مجلس القضاء الأعلى في طهران اليوم الإثنين، بعجز حكومة بلاده عن حل أزمة المياه والجفاف في محافظة أصفهان وسط البلاد.

رئيس القضاء الإيراني “غلام حسين محسني إيجي” قال: إن “مشكلة الجفاف في إيران لا يمكن حلها بسهولة، وبلدنا يواجه جفافا شكل بطبيعة الحال ضغطا على الشعب والحكومة، وبالطبع بعض نقاط الضعف ضاعفت هذه الضغوط”.

وأكد المسؤول الإيراني أن “التنبؤات اللازمة في الماضي كان ينبغي أن تترجم لسياسات لإدارة المياه في مجال إدارة المياه السطحية والعميقة، وإصلاح نمط الاستهلاك، وإدارة استهلاك المياه في المناطق الحضرية، وتخصيص المياه للصناعة والزراعة والشرب خطة وخطة لتنظيم استهلاك المياه”.

إلى جانب ذلك، لفتت رئيس القضاء الإيراني “محسني إيجي” إلى أن “أزمة الجفاف لا يمكن حلها كما يتصور أبناء الشعب، بل تتطلب إجراءات وقوانين خاصة”، مؤكداِ أن “الاحتجاجات التي تشهدها محافظات أصفهان ويزد وجهارمحال وبختياري وخوزستان بسبب شح المياه والجفاف في تلك المحافظات هي احتجاجات مشروعة وصحيحة”.

ووجه المسؤول الإيراني اتهامات للمتظاهرين مشيراً إلى أن “هناك جماعات معادية للنظام وأشرار يريدون اختراق تلك الاحتجاجات وحرف مسارها”.

“محسن إيجي” اعتبر أن “الأشخاص الخبيثين والتابعين للخارج في الاحتجاجات يحاولون زعزعة السلام والأمن للشعب، لكن إنفاذ القانون وقوات الأمن لن يسمحوا بذلك”، داعياً أهالي أصفهان وجهار محال وبختياري ويزد وخوزستان إلى “الحذر من تحركات العدو”.

يذكر أن الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها أصفهان ضد “أزمة المياه” في المحافظة، واجهتها قوات الأمن بقمع واسع النطاق واعتقال متظاهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى