fbpx

القضاء الجزائري يقرر الإفراج عن رئيس حزب “قلب تونس”

مرصد مينا- الجزائر

بعد شهرين من توقيفه، قرر القضاء الجزائري إطلاق سراح رئيس حزب “قلب تونس” المرشح الرئاسي السابق “نبيل القروي”، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية، عن المحامي “الهاشمي بخوش”.

وكيل الدفاع عن “نبيل القروي”، المحامي “الهاشمي بخوش” قال في تصريحات صحفية، إن “قاضي التحقيق لدى القطب الجنائي المتخصص في قسنطينة أمر بالإفراج عن الأخوين القروي وباقي المتابعين في القضية المفتوحة ضدهما”، مشيرًا إلى أن الإفراج عن موكليه تم بعد تقديمهما ضمانات بالحضور إلى جلسة المحاكمة التي لم يتم تحديد تاريخها.

يشار إلى أن السلطات الجزائرية كانت قد أوقفت، في 28 أغسطس/ آب، “نبيل القروي” وشقيقه “غازي القروي” داخل شقة متواضعة في حي شعبي وسط مدينة تبسة، التي وصل إليها بعد عبوره الحدود البرية بطريقة غير شرعية هروبا من الملاحقة القضائية في تونس.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر قضائية، فقد أفضت التحقيقات إلى توقيف أشخاص آخرين سهلوا عبور القروي الحدود، بينهم صاحبة الشقة التي كان يقيم فيها في تبسة.

وفي الرابع من سبتمبر/ أيلول الماضي، أحيل “القروي” على القضاء في محكمة قسنطينة، حيث تقرر وضعه قيد الحبس المؤقت برفقة عدد من المتهمين الآخرين، فيما وجهت تهمة تكوين شبكة للمساعدة على دخول التراب الوطني بطريقة غير قانونية.

ولا يعرف ما إذا كانت السلطات الجزائرية ستسمح لـ “القروي” بمغادرة البلاد إلى وجهات أخرى، أم أنه سيتم الإبقاء عليه في البلاد إلى حين محاكمته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى