fbpx

القوات الأمريكية تسحب رتلا عسكريا كبيرا من سوريا باتجاه العراق

مرصد مينا – العراق

سحبت القوات الأمريكية رتلا عسكريا كبيرا، ضم أكثر من 50 مجندا، وعشرات الدبابات والمدرعات، من مناطق شمال شرق سوريا نحو الأراضي العراقية.

 مصادر محلية في المنطقة أفادت بأن القوات الأمريكية بدأت بنقل العتاد العسكري من القاعدة الأمريكية المتمركزة بريف المالكية شمال شرق محافظة الحسكة عبر معبر الوليد إلى إقليم كردستان العراق، ليل السبت، كما سحب قواتها من قاعدة “الشدادي” جنوبي المحافظة أمس الأحد.

المصادر أكدت أن القوات المتبقية في المنطقة تواصل دورياتها حول حقول النفط التابعة لمدينة “الرميلان” في شمال شرق مدينة الحسكة.

وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، قالت إن “رتلا من 50 عربة مدرعة ودبابة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي خرجت من معبر الوليد غير الشرعي باتجاه الأراضي العراقية وسط إجراءات مشددة على طول مسار القافلة العسكرية”.

الانسحاب التدريجي للقوات الأمريكية يأتي بعد بيومين من تصريحات لمبعوث واشنطن المستقيل إلى سوريا “جيمس جيفري”،  قال خلالها  أنه أخفى وزملاؤه عن الرئيس “دونالد ترامب” العدد الحقيقي لقوات بلاده في سوريا، مؤكدا أن العدد الفعلي أكثر بكثير من مئتي جندي من الذين وافق “ترامب” على بقائهم في سوريا عام 2019.

يشار الى أن وسائل إعلام أمريكية قدرت العدد الحقيقي للقوات الأمريكية في سوريا، بنحو ألف جندي، لكن جيفري نفى العدد معتبراً أن الرقم سري للغاية، على حد قوله.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة “كريستوفر ميلر”، عين قبل أيام، الكولونيل “دوغلاس ماكجريجور”، والمعروف بدعوته لسحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا وأفغانستان، في منصب مستشار أول له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى