fbpx

القوات اليمنية تحبط عملية إرهابية لـ”كتائب الموت” الحوثية

مرصد مينا – اليمن

أحبطت القوات اليمنية المشتركة عملية إرهابية لميليشيات الحوثي شرق “الجاح” بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، اذ لقي عدد من عناصر الميليشيات مصرعهم وجُرح آخرون.

الإعلام العسكري للقوات المشتركة أفاد بأن الميليشيات الحوثية دفعت، من مزارع الحسينية، مجموعة قتالية يُطلق عليها اسم “كتائب الموت” لمهاجمة الوحدات المرابطة لتأمين حياة سكان منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه. وأكدت الإعلام العسكري أن هذه المحاولة “انتهت بالفشل الذريع” وبخسائر فادحة للحوثيين.

وأوضح البيان: أن “وحدات الاستطلاع رصدت تحركات وانتشار مقاتلي الميليشيات قبل وصولها إلى مناطق الخطر بعدة كيلومترات، وسرعان ما تعاملت معهم مدفعية القوات المشتركة”. مشيراً إلى ” مصرع وجرح عدد من عناصر الميليشيات المشاركين في المحاولة الفاشلة، وفرار جماعي للبقية صوب الحسينية”.

ووزع الإعلام العسكري مشاهد تظهر جانباً من خسائر الميليشيات وحالة الذعر والفرار الجماعي للناجين مخلفين وراءهم جثث رفاقهم.

يذكر أن الميليشيات الحوثية تلقت خسائراً موجعة خلال الشهر الجاري في مختلف جبهات الساحل الغربي، حيث قضت القوات المشتركة على مجموعات قتالية كانت الميليشيات قد نقلتها من صعدة ومحافظات أخرى في سياق تصعيدها الممنهج، وفق ما ذكره الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى