fbpx
أخر الأخبار

القوات اليمنية تسيطر على مواقع جديدة في تعز

مرصد مينا – اليمن

أعلنت القوات اليمنية اليوم الخميس، تحرير جبل قبنة وقريتَا حديجة والطفيلي في أطراف عزلة البراشا بمديرية مقبنه غربي محافظة تعز.

متحدث ألوية العمالقة العقيد “مأمون المهجمي”، قال إن “القوات اليمنية المشتركة سيطرت على السلسلة الجبلية المطلة على جمرك سقم في شمير وكان آخرها جبل قبنة الاستراتيجي”، مشيراً إلى أن “القوات في تقدمٍ مستمر، وسط حالة من التخبط والتقهقر في صفوف الحوثيين”.

وأكدت القوات اليمنية المشترك أنها “سيطرت نارياً على جمرك الحوثيين في سقم شمال مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وسط حالة من الانهيار في صفوف المليشيات الحوثية”.

كما خاضت القوات معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، تكبدت خلالها الأخيرة خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وسقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح .

وخلال اليومين الماضيين شنت القوات اليمنية المشتركة هجوماً عنيفاً وحررت قرى الخيفة والقحفة والقعمرة والحتكة والعكدة والبارز والمنجارة وعبيلة والحكيمة في شمير مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وكبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

يذكر أن القوات اليمنية المشتركة تواصل عملياتها العسكرية التي بدأتها نهاية الشهر الماضي في جغرافيا محافظات تعز واب والحديدة على ثلاثة محاور قتالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى