fbpx
أخر الأخبار

الكاظمي: تعرضت لـ3 محاولات اغتيال فاشلة ولست خائفاً

مرصد مينا – العراق

كشف رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” أنه تعرض لثلاث محاولات اغتيال فاشلة، لافتاً إلى أنه “سيواصل أداء مهامه وفق البرنامج الذي وضعه لإدارة البلاد”.

رئيس الوزراء “الكاظمي” قال في مقابلة مع تلفزيون “الحدث” “تعرضت لثلاث محاولات اغتيال فاشلة ولست قلقا أو خائفا”، فيما لم يذكر أي معلومات عن ملابسات هذه المحاولات والجهات المسؤولة عنها.

وأكد “الكاظمي” أن “حكومته مصممة على مواجهة محاولات جماعات اللا دولة لاختراق الحصون الأمنية وأنه سيبحث في واشنطن سحب قواتها القتالية”، مشدد على أن “هذه الجماعات لا تحمل الإحساس بالمسؤولية إنما تحمل الروح العبثية التي تضع مستقبل العراق في خطر”.

كما لفت رئيس وزراء العراق إلى أن “هناك تنسيق مع حكومة إقليم كردستان وكما تحصل بعض التجاوزات في بغداد ومناطق العراق تحصل تجاوزات في الإقليم، وهذه الجماعات تحاول أن تخترق كل الحصون الأمنية لكن في المقابل هناك عمل جيد بين بغداد وأربيل وتنسيق ممتاز ونجحنا باعتقال مجموعات في الإقليم ومجموعات في بغداد”.

ومنذ مايو 2020، تتولى حكومة الكاظمي السلطة، خلفا لحكومة عادل عبدالمهدي، الذي استقال أواخر 2019، تحت وطأة احتجاجات شعبية تتهم النخبة السياسية الحاكمة بالفساد وانعدام الكفاءة والتبعية للخارج.

يذكر أن العراق يشهد ساحات تصفية للحسابات بين الولايات المتحدة وإيران التي تسيطر على العراق من خلال الميليشيات، بينها برنامجا طهران النووي والصاروخي وسياسة البلدين الخارجية تجاه منطقة الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى