fbpx

الكاظمي يشدد على رفض السلاح المنفلت في العراق

مرصد مينا – العراق

أكد رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي” أن الشعب العراقي يستحق العيش في السلم والأمن والازدهار، مشدداً على ضرورة  إبعاد البلاد عن الصراعات والحروب والسلاح المنفلت والمغامرات غير المحسوبة.

تزامناً، كشف “الكاظمي” أن نتائج الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، تمثل بوابةً لاستعادة الوضع الطبيعي في البلاد واستقرار أمنه، مؤكدا أن الحوار هو الطريق السليم لحل الأزمات.

في غضون ذلك، أشارت مصادر مطلعة على الحوار إلى أن الولايات المتحدة أبدت موافقتها على سحب قواتها القتالية من العراقوأكدت على احترامها الكامل لسيادة العراق وسلامة أراضيه، لافتةً إلى وجود نية لدى واشنطن لمواصلة التنسيق والتعاون الأمني.

يشار إلى ان “الكاظمي”، أكد في وقتٍ سابق، على أن حكومته لن تتراجع عن مشروعها في بناء الدولة العراقية، مضيفاً في تغريدةٍ له على حسابه في تويتر: “ماضون بعزم في تطبيق برنامج الحكومة رغم الأصوات النشاز وعمليات التأزيم المفتعلة”.

وتأتي تغريدة “الكاظمي” بعد وقتٍ قصير من استعراض عسكري أجرته ميليشيات ما يسمى بـ “ربع الله”، المدعومة من إيران، في العاصمة العراقية بغداد، متوعدةً “الكاظمي” وحكومته”.

إلى جانب ذلك، أعلن “الكاظمي” أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها المقرر في حزيران المقبل، وأنها لن تتأجل، معتبراً أن الجو السلبي السائد في البلاد، يراد له أن ينتشر ويتمدد ويستهدف آمال العراقيين بغدٍ أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى