fbpx

“الكاظمي” يعاقب مسؤولين في وزارة الكهرباء العراقية

مرصد مينا- العراق

أمر رئيس مجلس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي” اليوم الجمعة بإقالة ومعاقبة مسؤولين في وزارة الكهرباء بسبب التقصير والإهمال.

وسائل إعلام محلية، قالت إن، “الكاظمي” وجه بإقالة مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية، وتوجيه عقوبة التوبيخ له، وذلك لإهماله في أداء أعماله وواجباته، ما تسبب بسقوط خطوط نقل الطاقة وفصل التيار الكهربائي في عموم المحافظات.

كما ذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، أن “الكاظمي أصدر توجيهات باتخاذ إجراءات بحق مسؤولين آخرين في الوزارة بسبب تقصيرهم في عملهم والمهام الموكلة إليهم، وفتح تحقيق بحالات التقصير والإهمال في بعض مفاصل الوزارة التي أدت إلى تراجع تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية وفاقمت من معاناتهم”.

يشار إلى أن التيار الكهربائي، انقطع بشكل مفاجئ في الشبكة الوطنية العراقية لتوزيع الكهرباء، منذ منتصف مساء أمس الخميس وحتى الجمعة، في جميع المحافظات، باستثناء محافظات إقليم كردستان.

وظهر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي، أكدت وزارة الكهرباء أنها تمكنت من إعادة منظومة الكهرباء الوطنية بوقت قياسي إلى الخدمة.

وقالت في بيان أن “الملاكات تعمل منذ حادث توقف المنظومة على إعادة تشغيل الوحدات التوليدية في عموم محطات إنتاج الطاقة الكهربائية، رغم الاستهدافات الإرهابية والتخريبية التي تعرضت وتتعرض لها خطوط نقل الطاقة الكهربائية.

كما كشفت عن “استهدافات مبرمجة ومتواصلة لخطوط نقل الطاقة الكهربائية طيلة الأيام الماضية، مع ارتفاع درجات الحرارة، أدت إلى عدم استقرار منظومة الطاقة، ما نجم عنه انفصال خطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (مسيب حرارية – مسيب غازية) (١ و٢)، والذي توقفت بسببه منظومة الطاقة”.

على إثر ذلك، تضاربت الأنباء بشأن قبول “الكاظمي” لاستقالة وزير الكهرباء “ماجد حنتوش”، والتي كان تقدم بها الثلاثاء الماضي، حسبما ذكرت مصادر بوزارة الكهرباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى