fbpx

الكاظمي ينشر قوات أمنية خاصة على المعابر الحدودية

مرصد مينا – العراق

بدأت الحكومة العراقية، بنشر قوات أمنية عند جميع المعابر البرية والبحرية بحسب طبيعة وحجم كل منفذ حدودي، وذلك بعد أن سيطرة قيادة العمليات العراقية المشتركة على منفذي المنذرية ومندلي (سومار) مع إيران بشكل كامل.

الحكومة العراقية أكدت في بيات لها اليوم السبت: أنه “تم توزيع مسؤولية حماية المنافذ كافة على قطعات الجيش العراقي، من أجل مكافحة التجاوزات وظواهر الفساد وإهدار المال العام”. لافت إلى أن “10 منافذ برية و4 بحرية أصبحت حالياً بحماية القوات الأمنية المخولة بجميع الصلاحيات القانونية، لمحاسبة أي حالة تجاوز ومن أي جهة أتت”.

وكان الكاظمي قد شدد، قبل أسبوعين، على أنه لن يسمح بسرقة المال العام في المنافذ الحدودية. موضحاً أن “مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ”.

كما أكد أن “الحرم الجمركي بات تحت حماية القوات العسكرية”، مشيراً إلى أن “زيارته للمنفذ رسالة واضحة لكل الفاسدين بأنه لم يعد لديكم موطئ قدم في المنافذ الحدودية أجمع وعلى جميع الدوائر العمل على محاربة الفساد، لأنه مطلب جماهيري”.

ويأتي هذا في وقت يسعى رئيس الوزراء إلى مكافحة الفساد في بلاده، وتفلت السلاح، على الرغم من أنه واجه هجمة شرسة في الآونة الأخيرة من قبل بعض الفصائل الموالية لإيران، على خلفية مداهمة قوة من جهاز مكافحة الإرهاب الشهر الماضي لمركز تابع لكتائب “حزب الله” العراقي على خلفية مسألة الصواريخ، التي طالت عدداً من القواعد العسكرية التي تضم قوات أميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى