fbpx
أخر الأخبار

الكرملين: بوتين سيتخذ قراراً بشأن عقوبات مضادة على واشنطن

مرصد مينا – روسيا

أعلنت الرئاسة الروسية “كرملين” الجمعة، أن الرئيس “فلاديمير بوتين” سيتخذ قرارا بشأن العقوبات المضادة التي سيفرضها على واشنطن، وذلك بعد يوم واحد من فرض الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مجموعة من الإجراءات العقابية على موسكو.
المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف”، قال إن موسكو تدرس الرد، مشيرا الى أن “مبدأ المعاملة بالمثل في مثل هذه الأمور لم يتم إلغاؤه”.

وأضاف، “لكن كل شيء متوقف على القرارات التي يتخذها رئيس الدولة (الروسية).

ولم يذكر “بيسكوف” متى سيقرر بوتين فرض عقوبات مضادة على واشنطن، إلا أن وزارة الخارجية الروسية، قالت أمس الخميس إن الإجراءات العقابية ستأتي قريبا.

في السياق قال “بيسكوف” عن “بوتين” و”بايدن” إن “وجهات نظرهما غير متطابقة تماما في ما يتعلق بإقامة علاقات منفعة متبادلة وأخذ كل طرف مصالح الآخر في الاعتبار”.

يشار الى أن الحكومة الأمريكية، أدرجت أمس الخميس، شركات روسية على القائمة السوداء وطردت عدداً من الدبلوماسيين الروس، كما منعت البنوك الأميركية من شراء سندات سيادية من البنك المركزي الروسي وصندوق الثروة الوطني ووزارة المالية.

وجاءت العقوبات الأميركية ردا على تدخل موسكو في الانتخابات الأميركية العام الماضي والقرصنة الإلكترونية والقيام بممارسات استفزازية ضد أوكرانيا وغيرها من الأنشطة “الخبيثة” المزعومة، وفق وكالة “رويترز” للأنباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى