fbpx
أخر الأخبار

الكشف عن سبب منع سفر مواطني الإمارات إلى لبنان

مرصد مينا – لبنان

كشف السفير اللبناني لدى أبو ظبي “فؤاد دندن، عن سبب القرار الذي اتخذته السلطات الإماراتية بمنع سفر مواطني الإمارات إلى لبنان.

الكتاب الموجه من السفير “فؤاد دندن” إلى وزير الخارجية اللبناني “عبد الله بو حبيب” أكد، أن “قرار منع سفر مواطني الإمارات إلى لبنان سببه الحرص على سلامتهم وخوفا من تطورات أو تصعيد في لبنان”.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات قد دعت مواطنيها الموجودين في لبنان إلى ضرورة “العودة إلى أرض الوطن”، وجاءت الدعوة تزامنا مع قرار سحب الإمارات دبلوماسييها من لبنان.

يشار إلى أن السعودية، أعلنت الجمعة الماضية، استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها، وذلك على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي رفض الاعتذار عنها بشأن الحرب في اليمن.

وبدأت الأزمة بعد نشر مقابلة متلفزة قبل أيام جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن جماعة “أنصار الله” اليمنية “تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”. وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار، مؤكدا أنه كان ليعتذر عن تصريحاته لو أنه أدلى بها خلال وجوده في منصبه الرسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى