fbpx

الكوليرا تحصد أرواح جديدة في السودان

توفي 5 سودانيين جراء إصابتهم بمرض الكوليرا الذي بدأ يجتاح عدداً من الولايات والمدن السودانية خلال الفترة الماضية.

يأتي ذلك، فيما أعلنت الحكومة السودانية أن عدد المصابين بالكوليرا ارتفع إلى 67 مصاباً منذ نهاية شهر آب الماضي، مشيرةً إلى وجود 18 مصاباً بتلقون العلاج بغرف العزل الصحي.

في السياق ذاته، أكدت منظمة الصحة العالمية أنها تواصل العمل مع وزارة الصحة السودانية لمواجهة انتشار المرض، خاصة بعد وقوع عدد من الإصابات الجديدة في ولاية النيل الأزرق ومناطق جنوب شرق السودان.

وكانت وزارة الصحة قد طلبت في وقت سابق من المنظمة العالمية باستيراد التطعيم ضد الكوليرا، لحماية المواطنين، مشيرة إلى أنها ستستمر في التنسيق مع القطاعات والشركاء الآخرين، لكي يتم تحسين بيئة السكن ومياه الشرب والتخلص من النفايات، في كل المناطق المتأثرة بكارثة السيول والأمطار والفيضانات.

يأتي ذلك في وقت وصل فيه فريقان من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لتقديم الدعم الفني للولاية، وتركز الدعم في تنفيذ أنشطة الاصحاح البيئي وسلامة المياه والتخلص السليم من الفضلات والنفايات وسلامة الغذاء والتوعية، بجانب المعالجة القياسية للحالات وتقوية نظام التقصي والرصد.

ووجهت الوزارة، كافة العاملين والفاعلين في العمل الصحي بضرورة تكثيف الجهود، لتأكيد الاستعداد والإستجابة الفاعلة لأي حالات متوقعة، واستكمال عمليات تجهيز غرف العزل، وتزويد المرافق الصحية وإدارات حماية البيئة في المحليات بالأدوية والمواد والأجهزة اللازمة لمكافحة الوباء.

كما ناشدت وزارة الصحة، سكان ولاية النيل الأزرق وكل الولايات، بضرورة أخذ الحيطة والحذر وتناول مياه ومأكولات نظيفة والتخلص السليم من النفايات والفضلات الآدمية، ومكافحة الذباب وغسل الأيدي مع التبليغ الفوري لأقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى