fbpx
أخر الأخبار

الكونغرس الأميركي يناقش تصنيف الإخوان المسلمين كمنظمة “إرهابية”

مرصد مينا – الولايات المتحدة

يناقش مجلس الشيوخ الأميركي “الكونغرس”، مشروع قانون لحث وزارة الخارجية الأميركية على استخدام سلطتها القانونية لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة “إرهابية”.

المشروع تقدم به ثلاثة أعضاء من الحزب الجمهوري في الكونغرس هم “تيد كروز”، و”جيم إينهوفي”، و”رون جاكسون” وعدد آخر من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين، بحسب ما ذكرت قناة “الحرة”.

القناة نقلت عن السيناتور “كروز” قوله: “لقد حان الوقت للانضمام إلى حلفائنا في العالم العربي في الاعتراف رسميا بجماعة الإخوان المسلمين على حقيقتها ، كمنظمة إرهابية”، مضيفا “أنا فخور بإعادة تقديم مشروع القانون هذا لحث إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن على تصنيفهم على هذا النحو، وتعزيز حرب أمتنا ضد الإرهاب المتطرف”.

كما أكد أنه “من واجبنا تحميل الإخوان المسلمين المسؤولية عن دورهم في تمويل الإرهاب والترويج له في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

يشار إلى أن السيناتور الجمهوري، تيد كروز، كان قد انتقد إدارة بايدن وأعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين من لجنة الاعتمادات بسبب منع مبلغ 130 مليون دولار كمساعدات خارجية لمصر، إلا إذا أفرجت القاهرة عن بعض المسجونين السياسيين من جماعة الإخوان المسلمين، ومنهم الأميركي الجنسية، صلاح سلطان، وعلا القرضاوي، ابنة الداعية المصري يوسف القرضاوي المقيم في قطر.

“كروز” وجه انتقادات شديدة اللهجة للديمقراطيين متهما إياهم بالضغط على القاهرة للإفراج على معادي السامية، وفقا للقناة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى