fbpx

الكويت تتجه لمنح المقيمين “لقاح كورونا” مجاناً

مرصد منيا – الكويت

كشفت مصادر في وزار ة الصحة الكويتية، أن الحكومة ستقدم “لقاح كورونا” للمقيمين مجانا في حال توفره، مستبعدة فرض أي رسوم لتلقي لقاحات كورونا.

الحكومة الكويتية تعتزم  تحديد طرق تلقي لقاح فايزر الخاص بكورونا، واللقاحات الأخرى في حال وصولها أواخر العام الحالي والربع الأول من 2021، بحسب ما نقلته صحيفة “القبس” الكويتية.

وكانت الاتفاقات “المبدئية” تنص على استيراد نحو مليون جرعة من لقاح فايزر، ومليون و700 ألف جرعة من موديرنا، و3 ملايين جرعة من “أكسفورد-أسترازينيكا”، وبمعدل جرعتين لكل شخص.

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى أن الأولوية في تلقي تطعيمات كورونا للشرائح المستهدفة، والمواطنين، قبل المقيمين، لافتة إلى أن “كبار السن وأصحاب عوامل الاختطار وذوي الاحتياجات الخاصة والطواقم الطبية والهيئات التمريضية في المرافق الصحية والعاملين في الصفوف الأولى، سيتم منحهم اللقاحات في مراحلها الأولى، قبل التدرج على الفئات الأخرى.”

وأكدت مصادر وزارة الصحة أن “استيراد نحو 5.7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا في حال اعتمادها عالمياً تكفي لنحو 2.8 مليون نسمة تقريبا”. موضحة أن  “هذه الكمية المتفق عليها تعد كافية من حيث المبدأ، خاصة أن أغلب اللقاحات لا ينصح بمنحها لمن دون الـ 18 عاما والأطفال عموما خلال الفترة الحالية”.

وتستعد الحكومة لاتخاذ عدد من الإجراءات الصحية الجديدة عند توافر لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بكميات كافية، تتعلّق بدخول القادمين إلى الكويت، اذ سيسمح بالدخول للمواطنين الكويتيين، والوافدين القادمين من الدول غير المحظورة، شريطة إحضار القادم شهادة تطعيم باللقاح، أو الاكتفاء بشهادة (pcr) تؤكد عدم إصابته بالفيروس، مع إخضاعه للحجر لمدة أسبوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى