fbpx
أخر الأخبار

الكويت تتحرك على خط إنهاء الأزمة الخليجية

مرصد مينا – الكويت

كشف رئيس الحكومة الكويتية، الشيخ “صباح الخالد الصباح”، أن بلاده ستواصل مساعيها فيما يتعلق بالمصالحة الخليجية، وإنهاء الخلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي.

في السياق ذاته، أكد “الصباح” أن الكويت لا تزال تعمل على تقريب وجهات النظر بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة ودولة قطر من جهة أخرى، لإنهاء حالة المقاطعة للدوحة، والتي أعلنتها عام 2017 الدول الثلاثة بالإضافة إلى مصر وعدد من الدول العربية.

وكانت الأزمة الخليجية قد تصاعدت بسبب تعميق الحكومة القطرية لعلاقاتها مع إيران، واتباعها سياسة لا تتناسب مع الأمن القومي العربي، بحسب الدول الأربعة “مصر -السعودية – الإمارات – البحرين”، خاصة في ظل تصاعد التدخل الإيراني في عدد من الدول العربية، ودعمها لعمليات تخريبية في دول المنطقة من خلال تمويل العديد من الميليشيات بينها حزب الله والميليشيات العراقية والميليشيات المقاتلة في سوريا، بالإضافة إلى الميليشيات الحوثية في اليمن.

إلى جانب ذلك، شدد “الصباح” على دور الكويت في لعب دور الوسيط في الأزمة الخليجية منذ اندلاعها، ضمن السياسة التي اتبعتها البلاد طيلة السنوات الماضية، في إشارة إلى استكمال السياسة التي كان يتبعها الأمير الكويتي الراحل، “صباح الأحمد الصباح”.

وكانت السياسة القطرية قد أثارت المزيد من الجدل في الشارع العربي، بعد تعاملها مع قضية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، “قاسم سليماني”، وإعلانها الحداد، بالإضافة إلى ما تم تناقله من أنباء أفادت حينها بقيادة الدوحة وساطة لتخفيف التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى