fbpx

الكويت تحذر رعاياها في استراليا.. ما السبب؟

أصدرت حكومة الكويت تحذيراً لرعاياها المقيمين في أستراليا؛ بسبب خطر حرائق الغابات، حيث طالبت السفارة الكويتية من رعاياها توخي الحذر بعد نشوب حرائق في بعض الولايات الشرقية من البلاد.

كما دعت السفارة كافة الكويتيين المتواجدين على الأراضي الأسترالية للتواصل معها في حال وقوع أي طارئ، وذلك في وقتٍ أعلن فيه مسؤولون أستراليون، إن رياحا قوية أدت إلى اندلاع حرائق في عدد من المناطق، بعضها وصل إلى حد الخروج عن السيطرة.

وذكرت هيئة خدمات الملاحة الجوية، أن الرياح القوية أثرت أيضا في الرحلات المتجهة إلى مطار سيدني الأكثر ازدحاما في البلاد حيث أغلق أحد مدارجه لثلاث ساعات اليوم، وفقا لرويترز.

وكانت مصادر حكومية أسترالية أعلنت صباح اليوم عن فرار مئات الأشخاص من منازلهم على ساحل الولاية ليلًا، مع خروج 68 حريق غابات عن السيطرة لليوم الخامس على التوالي، مشيرة إلى أن الشرطة فتحت تحقيقاً لمعرفة إذا ما كانت الحرائق قد نشبت بفعل فاعلٍ أم بسبب الأحوال الجوية.

في غضون ذلك، أعلنت شرطة الطوارئ في كوينزلاند أن بلدة “نوسا” الساحلية حالة التأهب القصوى بعد أن ضربت الحرائق مستوطنة بيرجيان بيتش القريبة، مما أدى إلى تدمير منزلين على الأقل خلال الليل، خاصةً مع اشتداد الحرائق بسبب تزايد سرعة الرياح.

وبحسب المصادر الحكومية فإن الحرائق تسببت أيضاً بإغلاق 12 مدرسة، بالإضافة لانقطاع التيار الكربائي عن ألاف المبان الأخرى، مشيرة إلى أن أكثر من 100 عصر من الدفاع المدني يساعد في محاولات إطفاء الحرائق التي اندلعت بالقرب من بيرجيان، إلى جانب 58 آخرين يحاولون إخماد حريق غابات في نيو ساوث ويلز شمالا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى