fbpx

الكويت تفرض حظر تجول شامل يمتد لنهاية لشهر

مرصد مينا – الكويت

قرر مجلس الوزراء الكويتي فرض حظر تجول شامل في جميع أنحاء البلاد، بداية من الرابعة من عصر يوم غد الاحد وحتى 30 أيار الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن القرار يأتي ضمن إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

ويوم الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الكويتية الإبلاغ عن 642 إصابة جديدة و3 وفيات، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 7208 إصابة و47 حالة وفاة. فيما يقدر عدد الاصابات في دول الخليج بنحو 90 ألف إصابة.

في سياق متصل نعى وزير الصحة الكويتي، باسل حمود الصباح، طبيب مصري فقد حياته جراء إصابته بفيروس كورونا خلال عمله بالصفوف الأمامية لمواجهة الوباء.

وكتب وزير الصحة الكويتي، في حسابه عبر تويتر، الجمعة: “أعزي نفسي وكل الزملاء بوفاة الأخ الدكتور طارق حسين مخيمر، من أطباء الأنف والأذن والحنجرة في (مستشفى) زين، مُتأثرا بمضاعفات فيروس كورونا المستجد. رحمه الله وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

من جانبه، نعى السفير المصري بالكويت، طارق القوني، “مخيمر”، قائلا إنه “أول طبيب يلقى ربه فى الصفوف الأمامية لمكافحة فيروس كورونا بدولة الكويت”.

الطبيب كان يعمل أخصائيًا أنف وأذن وحنجرة في مستشفى “زين”، لافتا أنه يبلغ 62 عامًا، ويعمل بالكويت منذ نحو أكثر من 20 عامًا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى