fbpx
أخر الأخبار

الكويت تمنع دخول الأجانب..

مرصد مينا – الكويت

قال “محمد المطيري”، رئيس اتحاد مكاتب السياحة والسفر في الكويت، إن متوسط الخسائر التشغيلية لـ450 مكتب سفر، خلال جائحة كورونا، بلغ 88 مليون دينار كويتي أي ما يقرب الـ 290 مليون دولار أمريكي، بمعدل 8 ملايين دينار “26.5 مليون دولار” شهريا.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء الأجهزة العاملة بمطار الكويت الدولي في تنفيذ قرار مجلس الوزراء، بمنع دخول البلاد لغير الكويتيين لمدة أسبوعين.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن القرار، يستثنى أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية والعمالة المسجلة في منصة “بالسلامة”، وهي المنصة المتخصصة لتسهيل عودة العمالة المنزلية الى البلاد، بالإضافة الى الطواقم الطبية والبعثات الدبلوماسية.

“المطيري” دعا إلى عدم إغلاق المطار، مشيرا إلى أنه لم يتسبب في زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعكس ما يروج، خصوصا في ظل التشدد في عمل الفحوصات أمام القادمين إلى البلاد، والذين يخضعون لإجراء مسحتين  PCR، إضافة إلى إجراء مسحة ثالثة ستطبق قريباً على كل المسافرين القادمين في مختبرات معتمدة مع عمل حجر مؤسسي لمدة 7 أيام في أحد الفنادق، وفق قوله.

كما أشار إلى ضرورة عمل بروتوكول وجواز سفر صحي لمن قام بالتطعيم ليمارسوا حياتهم الطبيعية، وتسهيل مهمة سفرهم لتحريك العملية الاقتصادية مجدداً.

وأضاف: “بما أن قرار الحجر المؤسسي، الذي ينطلق في 21 الجاري، أصبح شرطاً لدخول كل قادم للبلاد، فإننا نطالب بضرورة أن تكون حجوزات فنادق الحجر المؤسسي للقادمين إلى الكويت عن طريق مكاتب السفر في محاولة لانتشالها من الخسائر المتراكمة”.

يشار الى أن الإدارة العامة الطيران المدني في الكويت، أعلنت مساء أمس الأحد، منع دخول المسافرين غير الكويتيين إلى البلاد  في إطار جهود الدولة لمكافحة تفشي مرض “كوفيد 19”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى