fbpx
أخر الأخبار

الكويت خمور مصنعة محليا توقف قلب فتاة وتصيب أخرى بالعمى

مرصد مينا – الكويت

أدى تناول كويتيتين لخمور محلية الصنع يعتقد أنها مغشوشة ومجهولة المصدر، بتوقف قلب فتاة وإصابة الأخرى بالعمى المؤقت بعد احتسائهما له داخل شاليه في الكويت.

وزارة الداخلية كشفت في بيان اليوم الجمعة عن تفاصيل الحادثة، وقالت “خمور محلية الصنع تسبّبت في توقف قلب فتاة والعمى المؤقت لأخرى بعد احتسائه داخل شاليه”، مشيرة إلى أن البحث مستمر عن مصدر المشروبات المحلية، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام فقط من ضبط وزارة الداخلية مصنعاً لتصنيع الخمور في في منطقة كبد بمحافظة الجهراء، يديره ثلاثة وافدين آسيويين.

الداخلية الكويتية أوضحت في بيان بأن المصنع الذي ضبطته هو أكبر مصنع للخمور في البلاد من حيث التجهيزات المتواجدة فيه، مشيرا إلى أنه ”تم رصد جاخور كبير مغلق من جميع الجهات، وعند دخوله تبين وجود 3 أشخاص من إحدى الجنسيات الآسيوية، لا يحملون أي إثباتات شخصية يديرون المصنع، والذي يعد من أكبر المصانع من حيث التجهيزات”.

وتابع البيان “كما توجد به حفرة كبيرة معدة للتبخير وبركة كبيرة لتصريف الزجاجات و340 برميلاً كبير الحجم، و12.200 زجاجة. معبأة ومجهزة، وأدوات ومعدات لتصنيع الخمور”.

يشار إلى أن القانون الكويتي، يمنع في المادة 206 من القانون 46 لعام 1964، جلب واستيراد وترويج المواد المُسْكِرة، وتعاطيها في الأماكن العامة.

وتتراوح العقوبات بين الحبس والغرامة، وفي الحالتين تعتبر الجرائم المتعلقة بالخمور جُنَحًا، كما أن الخروج في مكان عام في وضع سكر في الكويت يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى