fbpx
أخر الأخبار

الكويت.. سمات دخول جديدة للمدرسين العالقين في الخارج

مرصد مينا- الكويت

اتخذت وزارة التربية الكويتية خطوات جدية لعودة المعلمين والعاملين الوافدين العالقين بالخارج بسبب أزمة كورونا، حيث طلبت من وزارة الداخلية الموافقة على إصدار سمات دخول للعاملين لديها ممن علقوا بالخارج وانتهت إقاماتهم مع السماح بدخول من لم تنتهي اقامتهم الى الكويت مباشرة.

وحسبما جاء في خطاب من وزارة التربية الكويتية موجه إلى وزارة الداخلية، نشرته جريدة “القبس”، فقد وافق مجلس الوزراء الكويتي على “إصدار سمات دخول للكويت مع إمكانية تحويلها إلى إقامة حكومية، لمن انتهت إقامته والسماح لمن لم تنته إقامته بالدخول إلى البلاد”.

في السياق، طلبت وزارة التربية من “الداخلية”، عقد اجتماع لتحديد الإجراءات والخطوات المطلوب اتخاذها بشأن عودة العاملين بالوزارة العالقين خارج البلاد.

كما أكدت على “ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية”، إضافة إلى “عدم الإخلال بأحكام قرار مجلس الوزراء بشأن منع دخول المقيمين القادمين من الهند مباشرة”.

يشار إلى أن شهر مارس/ آذار الماضي، كان قد شهد قرارا بحصر أسماء المعلمين العالقين في الخارج بسبب كورونا لوقف رواتبهم، حيث ألزمت السلطات مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني، بحصر أسماء المعلمين المنقطعين عن العمل في الفصل الدراسي الثاني، لاسيما العالقين الجدد الذين لم يتمكنوا من العودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى