fbpx

الكويت.. طرد مصريين تورطا في “تمويل حزب الله”

مرصد مينا- الكويت

قررت السلطات الكويتية، طرد مقيمين مصريين اثنين من البلاد لـ”المصلحة العامة”، وذلك على خلفية تورطهما في قضية تمويل مليشيات “حزب الله اللبناني”، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية كويتية.

صحيفة الراي الكويتية، قالت إنه تم إبعاد المصريين دون الكشف عن هويتهما، بعد التحقيق معهما في قضية دعم مليشيات “مالياً”.

يشار إلى أن القضاء الكويتي، جدد في الثامن من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، حبس 4 متهمين في قضية تمويل “حزب الله”، بعد إحالتهم من النيابة العامة، ورفض قاضي التجديد، إخلاء سبيلهم.

وذكرت صحيفة “القبس” المحلية حينها، أن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها الماراثونية في قضية تمويل حزب الله مع 12 متهما آخرين سبق وأن تم تجديد حبسهم.

وكانت النيابة العامة الكويتية، قررت قبل أيام حبس 18 متهما في قضية تمويل مليشيات حزب الله، لمدة 21 يوما وإيداعهم السجن المركزي.

يذكر أن جهاز أمن الدولة الكويتي، ألقى مطلع الشهر الماضي القبض على مجموعة متعاونة مع “حزب الله” اللبناني، وصل عددها إلى 18 شخصا، بتهمة تجنيد الشباب للعمل في سوريا واليمن وتمويل المليشيات.

ووفقا لما ذكرته وقتها صحيفة “السياسة” المحلية، فإن “المضبوطين بينهم 4 أشخاص أحدهم ابن نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق أيضاً، وثالث ورد اسمُهُ في قضايا سابقة منذ خطف طائرة الجابرية في الثمانينيات، ورابع يُقال إنه من كبار رجال العمل الخيري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى