fbpx

المالكي: مسرحية الحوثي مضللة

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد “تركي المالكي”، الاثنبن، أن إعلام ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، خرج بمسرحية مؤخرا، أطلق فيها ادعاءات مضللة وكاذبة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المالكي، حيث رد فيه على سؤال حول الفيديو الذي نشرته ميليشيات الحوثي مؤخرا يتعلق باستهداف قوات تابعة للتحالف قال فيه “لا نرد على إعلام الميليشيات الحوثية وتضليله للرأي العام الدولي والإقليمي، مؤكدا أن ميليشيات الحوثي لم تلتزم باتفاق ستوكهولم وتواصل تهديدها للسلم الدولي، وأن الحل السياسي في اليمن يبدأ مع قبول الميليشيات بقرار الأمم المتحدة 2216.

العقيد المالكي وخلال المؤتمر، أشار إلى أن “ميليشيات الحوثي تواصل استخدام الحديدة لإطلاق الصواريخ الباليستية، مشددا على أن الميليشيات تستعمل المناطق السكنية منصة لإطلاق الصواريخ، وتحديدا من “عمران وصنعاء وصعدة.”

من جهة أخرى، أكد العقيد المالكي ” أن كافة المنافذ الإغاثية بالداخل اليمني، سواء البرية أو الجوية أو البحرية، تعمل بكافة إمكانياتها، لافتا إلى أن الدول في التحالف تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين”.

في حين نوه إلى قيام قوات التحالف بإفشال محاولة حوثية، ضد وحدات من الجيش الوطني اليمني، حيث عرض عمليات أمنية لاستهداف ومهاجمة عناصر مقاتلة إرهابية وعربة نقل أسلحة حوثية في محافظة صعدة، مضيفا: ” إن ميليشيات الحوثي استخدمت تكتيك الدفع بأمواج بشرية من المقاتلين.”

من جهته، كان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية “معمر الإرياني” قد سخر من ميليشيات الحوثي، متهما إياها بالعمل على خلق انتصارات وهمية للتغطية على مأزقها السياسي والعسكري، وذلك عبر استخدام فيديوهات لمعارك قديمة وعملية التفاف فاشلة نفذها عناصر الميليشيا قبل أشهر.

وحول الفيديو الذي عرضته ميليشات الحوثي مؤخراً لما قالت إنها عمليات أسر “لقوات معادية”، أشار “الإرياني” إلى أنها مشاهد لمحاولة التفاف فاشلة نفذتها الميليشيا قبل أشهر، على عدد من كتائب لواء الفتح في محور كتاف.

ولفت إلى أنه تم حينها وبدعم من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، فك الحصار والتعامل مع عناصر المليشيات والقضاء بشكل كامل على ما يسمى لواء الصماد 3 التابع للحوثي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى