fbpx

المالكي يدافع عن إيران ويهدد إسرائيل

هدد رئيس ما يسمى ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، الجمعة، بالرد بقوة على اسرائيل في حال ثبت ضلوعها بعمليات القصف الأخيرة التي شهدتها العراق، واستهدفت خلالها ميليشات الحشد الشعبي وأخرى تابعة لإيران، محذراً من أن يتحول العراق إلى ساحة صراع لاكثر من دولة، بينها ايران اذا استمرت اسرائيل باستهداف العراق.

جاء ذلك في تغريدة نقلها مدير مكتبه عبر موقع تويتر قال فيها “اذا استمرت إسرائيل باستهداف العراق، فسيكون العراق ساحة صراع تشترك فيه اكثر من دولة ومنها ايران، مشيراً إلى أن العراق سيرد بالقوة في حال ثبت ضلوع إسرائيل بعمليات القصف “.

المالكي أوضح أن أمن المنطقه الاقليمية التي يشكل العراق محورا أساسياً فيه، هو أمن مشترك وحمايته مسؤولية جميع الدول، لافتاً إلى أنه في حال ثبت استهداف إسرائيل لسيادة العراق، فانها تعرض أمن المنطقة إلى خطر وستخلط الأوراق .

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية، قد نقلت أمس الخميس عن “مسؤولين أميركيين” أن إسرائيل شنت ضربات جوية داخل العراق في الأيام الماضية، استهدفت خلالها مخازن ذخيرة تابعة لميليشيا تدعمها إيران في العراق.

تقرير الصحيفة الاميركية، أوضح أن إسرائيل تقف خلف الهجوم الذي استهدف مخزن أسلحة في معسكر تابع لميليشيا الحشد الشعبي في قاعدة آمرلي، مشيرة إلى أن هجوم الشهر الماضي استهدف قاعدة يستخدمها الحرس الثوري الإيراني لنقل أسلحة إلى سوريا، لافتة إلى أن الغارة شنت من داخل الأراضي العراقية، وأسفرت عن تدمير شحنة من صواريخ موجهة يبلغ مدى الواحد منها 120 ميلا.

رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، كان قد حمل الاربعاء الماضي، القوات الأمريكية مسؤولية الهجمات التي جرت عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات حديثة، حسب تعبيره.

واتهم أبو مهدي الولايات المتحدة بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية إلى العراق، لتنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية، مشيراً إلى ان الحشد الشعبي سيتعامل مع أي طائرات أجنبية تحلق فوق مواقعه من دون علم الحكومة العراقية على أنها طائرات معادية.

الرئيس العراقي الدكتور “برهم صالح” كان قد حذر في وقت سابق من تحويل العراق لساحة حرب قائلاً “أن العراق لا يريد أن يتحول مرة أخرى الى ساحة صراع إرادات، على حساب أرواح العراقيين وأموالهم، مشيراً إلى أن ذلك يعتمد على القوات المسلحة العراقية، كجيش وطني مترفع عن السياسة يحمي النظام والدستور ويدافع عن الوطن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى