fbpx
أخر الأخبار

المانيا تحظر منظمة إسلامية في دوسلدورف وتداهم مقراتها

مرصد مينا- المانيا

حظرت وزارة الداخلية الألمانية جماعة إسلامية مقرها دوسلدورف اليوم الاربعاء بسبب تقديمها تبرعات لجهات إرهابية معلومة خارج البلاد.

وفي تغريدة له قال المتحدث باسم الوزارة “ستيف ألتر” أنه تم حظر منظمة “أنصار الدولية” والمنظمات التابعة لها بسبب “تمويل الإرهاب حول العالم عن طريق التبرعات”.

ونقل عن وزير الداخلية هورست زيهوفر قوله: “إذا أردت محاربة الإرهاب فعليك تجفيف مصادر أمواله، وبناء عليه داهمت الشرطة مكاتب المنظمة في 10 ولايات مختلفة كجزء من التحرك هذا الصباح”، مشيرا إلى أن نحو نصف الأشخاص الـ 90 المحتجزين يقيمون في ولاية شمال الراين وستفاليا، مدينة دوسلدورف.

منظمة أنصار الدولية، والتي أسسها مغني الراب الألماني المعتنق للإسلام جويل كايزر، تقول على موقعها الإلكتروني إنها منظمة إغاثية ويشتمل نشاطها على كل من سوريا، الصومال، الأراضي الفلسطينية وأفغانستان.

وتدعي المنظمة تمويلها بناء مستشفى ودار أيتام لضحايا بوكو حرام من المسلمين والمسيحيين، وكذلك في مدينة حلب التي دمرتها الحرب.

تتسم أنصار الدولية بأنها منظمة ذات مرجعية دينية متشددة وقد اتهمتها وزارة الداخلية بأنها: “تنشر الفكر السلفي وتمول الإرهاب حول العالم تحت غطاء الأعمال الخيرية”

يشار أنه في العام 2019، داهمت الشرطة مقرات تابعة لجماعة أنصار ومنظمات أخرى غير ربحية، للاشتباه بدعمها لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين “حماس” والمصنفة حركة إرهابية من قبل الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى