fbpx
أخر الأخبار

المانيا تهدد روسيا بالعقوبات..

مرصد مينا – المانيا

أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن بلاده بدأت مناقشات تتعلق بفرض عقوبات محتملة على روسيا إذا لم تقدّم “في الأيام المقبلة” تفسيرات حول تسميم المعارض اليكسي نافالني، مشيرا إلى أنه إذا ما تقرَّر فرض عقوبات فلا بد من أن تكون “محددة” الأهداف.

وكانت الحكومة الألمانية، أكدت أن زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني، سُمّم بغاز الأعصاب “نوفيتشوك”.

الحكومة الألمانية، بينت أن الفحوصات التي أجريت على نافالني، أظهرت “دليلا قاطعا” على وجود المادة الكيماوية السامة.

ونقل المعارض الروسي إلى برلين لتلقي العلاج، بعد شعوره بالإعياء خلال رحلة جوية في سيبيريا الشهر الماضي، حيث دخل في غيبوبة استمرت حتى الآن.

ونافالني هو المعارض الأبرز للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويتمّ تداول منشوراته المنددة بفساد النخبة الروسية بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

قادة في الاتحاد الأوروبي بينهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعربوا عن قلقهم حيال نافالني، الذي تعرّض لاعتداءات جسدية متكررة وملاحقات قضائية على مدى أكثر من عقد.

وسبق للمعارض الروسي السفر إلى إسبانيا عام 2017، لإجراء عملية جراحية بعد أن كاد يفقد البصر في إحدى عينيه، جراء هجمات الشوارع العديدة التي تعرض لها، إذ تعرض لحروق كيميائية في عينه بعدما ألقى مهاجمون صباغا أخضر يستخدم كمطهر، على وجهه أمام مكتبه.

وفي تموز 2019، أصيب نافالني بطفح جلدي وتورم وجهه أثناء وجوده في السجن بعد قمع السلطات متظاهرين معارضين للكرملين، وبعد أن دعا لتظاهرة غير مرخصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى