fbpx
أخر الأخبار

المانيا: حزب الله خزن الأمونيوم جنوب البلاد لتنفيد هجمات حول العالم

مرصد مينا – المانيا

أكد وزير الداخلية في ولاية بادن فوتمبيرغ الألمانية توماس ستروبل،  أن حزب الله اللبناني خزن مئات الكيلوغرامات من مادة “نيترات الأمونيوم” في ألمانيا لتصنيع القنابل وتنفيذ هجمات إرهابية حول العالم، وفقا لما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست”.

تأكيدات الوزير،  جاءت بعد أشهر من تقديم جهاز المخابرات الاسرائيلي “الموساد” معلومات حول مستودعات، خبأ فيها حزب الله مادة “نترات الأمونيوم”، التي تستخدم في صنع المتفجرات، مشيرا إلى أن حزب الله أدخل المادة المتفجرة إلى ألمانيا في العام 2016.

في نيسان\ أبريل الماضي، صنفت ألمانيا حزب الله على أنه “منظمة إرهابية”، حيث اقتحمت الشرطة الجمعيات والمساجد التي يشتبه وجود عناصر تابعة للحزب فيها.

وحظر وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، جميع أنشطة حزب الله داخل الأراضي الألمانية، حيث يسافر رجال دين شيعة من لبنان إلى ألمانيا لجمع المال هناك.

صحيفة “دي فيلت” الألمانية  ذكرت الشهر الماضي، أن الموساد الإسرائيلي حذر السلطات الألمانية من أن أنصار حزب الله، وهو المنصف إرهابيا من قبل الولايات المتحد أيضا، قاموا بتخزين مئات الكيلوغرامات من الأمونيوم في مستودعات جنوب ألمانيا، واشارت إلى أن عناصر الحزب “استعملوا هذه المادة الكيميائية بشكل متكرر لتنفيذ هجمات بالقنابل في فرنسا وبريطانيا وقبرص وبلغاريا”.

يقول مراقبون إن ولاية بادن فورتمبيرغ تتبع تقليديا سياسة رقابة متساهلة تجاه حزب الله، بحسب الصحيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى