fbpx

المبعوث الأمريكي لإيران: مصالحنا لا تتغير بتغير الرؤساء أو الأحزاب الحاكمة

مرصد مينا – ايران

أكد المبعوث الأمريكي إلى إيران، “إليوت أبرامز”، أن المصالح الأمريكية “لا تتغير بتغير الرؤساء أو الأحزاب الحاكمة”. لافتاً إلى أن “ايران تقوم بأنشطة خطيرة جداً على أمن المنطقة، وتعطل مساعي السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

المبعوث الأمريكي “إليوت” قال: “هناك خطراً مشتركاً، وهو الأنشطة الإيرانية في المنطقة، ودعمها حزب الله في لبنان، وفي فلسطين تدعم حماس، إضافة إلى دعم الميليشيات الشيعية المسلحة في العراق، بجانب دعمها لميليشيا الحوثي”.

ولفت “إليوت” أن الولايات المتحدة وضعت عقوبات عديدة على إيران، وهذه العقوبات تُعدّ فعالة، حيث إن هناك عشرات الآلاف من البنوك والشركات حول العالم تسعى لتجنب هذه العقوبات”، وذلك خلال لقاء نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير “خالد بن سلمان”.

كما أوضح المبعوث الأمريكي، أن “الهدف من العقوبات على إيران هو الوصول إلى حل وتغيير سلوك النظام الإيراني، والضغط على النظام سيؤدي لتعديل السلوك، وفي حال لم يكن كذلك، فسيؤثرون على الاستقرار في إيران”، مشيراً إلى أن “العقوبات على إيران ترتبط بالأسلحة النووية وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب”.

وبين المبعوث الأمريكي إلى أن العلاقات السعودية الأمريكية تطورت خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل قيادة البلدين، حيث تطورت في مختلف المجالات، مثل التعاون الدبلوماسي والعلاقات العسكرية وغيرها.

يذكر أن وزير الخارجية الأميركي، “مايك بومبيو”، أكد أن واشنطن ملتزمة بالتصدي لأي نشاط إيراني يهدد أمنها القومي وأمن المنطقة، كاشفاً عن زيارة سيجريها لاحقاً إلى الشرق الأوسط وأوروبا لعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين هناك، بهدف سلوك إيران، الذي وصفه بـ”الخبيث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى