fbpx

المتحور الهندي هو السائد.. وزير الصحة الأردني يحذر من تفش جديد لكورونا

مرصد مينا- الأردن

حذّر وزير الصحة الأردني “فراس الهواري”، اليوم الثلاثاء، من تفش جديد لفيروس كورونا في بلاده، مشيرًا أن المتحور الهندي للفيروس بات السائد في الإصابات المسجلة مؤخرا.

وفي تصريحات صحفية، أدلى بها خلال تفقده أحد المستشفيات الميدانية في العاصمة عمان، قال الهواري إن الارتفاع في وتيرة النتائج الإيجابية للفحوص الخاصة بالكشف عن كورونا “يدق ناقوس الخطر ويضعنا في قلق حقيقي حيال احتمالية إعادة تفشي الوباء من جديد”.

كما أشار إلى أن “المتحور الهندي الذي يوصف بأنه الأشد عدوى، هو السائد في الأردن، مؤكدا أن أكثر من 80 بالمئة من الإصابات في العاصمة عمان من هذا المتحور”.

في السياق، اعتبر الوزير الاردني أن “أخذ المطعوم هو وسيلتنا لتجنب تفشي الفيروس من جديد”.

وحول معدلات التطعيم ضد كورونا في المملكة، قال إن “أرقامنا جيدة، لكن نريد أن نصل إلى 4.5 ملايين جرعة لقاح كورونا بحلول الأول من سبتمبر/أيلول المقبل، وإذا استمر الحال كالواقع الذي نشهده وسط عزوف كثير من المواطنين عن اللقاح، لن نصل إلى هذا الرقم”.

يشار إلى أنه في شهر آذار مارس الماضي، علق الأردن التعليم الوجاهي بالمدارس للمرة الثالثة، وتوجه للتعلم عن بعد، لمواجهة انتشار الفيروس.

وحتى مساء أمس الإثنين، بلغ إجمالي إصابات كورونا بالأردن منذ بدء الجائحة 757 ألفا و690، منها 9 آلاف و843 وفاة، و740 ألفا و546 حالة تعاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى