fbpx

متظاهرو لبنان بمرمى نيران حزب الله

اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية وعناصر تابعة لحركة أمل وحزب الله ليل أمس – الاثنين، أثناء محاولة أنصار الأخيرين الاعتداء على المتظاهرين السلميين في العاصمة بيروت.

وأشار مراسل مرصد “مينا” إلى أن عناصر الحزبين تجاهلوا دعوات عناصر الأمن الابتعاد عن ساحات الاعتصام، وشنوا هجوماً كسروا وحرقوا خلاله عدة خيام للمتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام السياسي ووقف التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية، ما دفع عناصر الأمن لإطلاق الغازات المسيلة للدموع.

إلى جانب ذلك، أكد المراسل، أن العناصر المعتدية أطلقت هتافات طائفية أثناء الهجوم، كما أنها أشعلت النيران في محيط ساحات التظاهر، بالإضافة إلى استهداف المتظاهرين بالحجارة والمفرقعات.

تزامناً، تعرضت أيضاً ساحات الاعتصام في مدينة صيدا، لاعتداءات نفذها عناصر تابعة لميليشيات حزب الله وحركة أمل، وفقاً لشهود عيان، لافتين إلى أن الاعتداء وقع في ساحة إيليا.

إلى جانب ذلك، أعلنت المدارس في المدينة إغلاق أبوابها وتعليق الدوام للمدرسين والطلاب على حد سواء، حرصاً على السلامة العامة، وذلك بالتزامن مع تسيير قوات الجيش دوريات في أنحاء المدينة.

وتجتاح لبنان موجة احتجاجات ضخمة منذ 17 أكتوبر تشرين الأول أدت إلى استقالة سعد الحريري من رئاسة الوزراء وسط غضب من إخفاق الحكومة في معالجة أسوأ أزمة اقتصادية بالبلاد منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها من عام 1975 إلى 1990.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى