fbpx
أخر الأخبار

المجلس الرئاسي الليبي يطالب بوقف الاشتباكات في طرابلس

مرصد مينا – ليبيا

طالب المجلس الرئاسي الليبي اليوم الجمعة، بـ”الوقف الفوري” للاشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس وعودة الفصائل  إلى مقراتها وثكناتها دون أي تأخير.

المجلس الرئاسي الليبي قال في بيان له: “تابع القائد الأعلى للجيش الليبي الأحداث المؤسفة، التي حصلت بمدينة طرابلس خلال الساعات الماضية، وما خلفته من أضرار بالممتلكات العامة والخاصة وترويع المواطنين الآمنين، ووضعاً للأمور في نصابها الصحيح فقد أصدر القائد الأعلى للجيش الليبي التعليمات الفورية”.

وكشفت مصادر محلية أن الاشتباكات التي اندلعت وتيرتها فجر اليوم الخميس، ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة، في منطقة صلاح الدين وطريق السدرة، جنوبي العاصمة طرابلس.

كما دعا المجلس الرئاسي والقائد الأعلى للجيش الليبي “كافة القوات التي اشتبكت أو في حالة اشتباك حالياً فيما بينها التوقف الفوري والعودة إلى مقراتها وثكناتها دون أي تأخير ومهما كانت الأسباب”، داعياً رئيس الأركان العامة للجيش لاتخاذ الإجراءات الفورية حيال آمري القوات التي حصل بينهما الاشتباك، وممارسة ما يخوله له القانون من صلاحيات تحقق السيطرة على الموقف وإبلاغا بأي إجراء يتم اتخاذه”.

وطالب المدعي العام العسكري “مباشرة التحقيق الفوري مع آمري تلك القوات، بما في ذلك المتسببين في تلك الاشتباكات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً للقوانين المعمول بها وموافاتنا بالإجراءات التي يتم أتخاذها فوراً”.

يشار إلى أنه اندلعت اشتباكات عنيفة فجر الجمعة، وما زالت مستمرة، بين مليشيا دعم الاستقرار ومليشيات 444، في العاصمة الليبية طرابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى