fbpx

المجلس السيادي السوداني يعلن عن الاتفاق على مبادئ “المرحلة الانتقالية”

مرصد مينا – السودان

أعلن رئيس المجلس الانتقالي السوداني “عبد الفتاح البرهان”، أنه تم الاتفاق مع قوى “الحرية والتغيير” على مبادئ من أجل تنفيذ المرحلة الانتقالية، لافتاً إلى أن “الجميع متوافقون على نبذ الخلافات وتوحيد الرؤى لتجاوز التحديات التي تواجه البلاد”.

الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان” قال بعد لقائه بالمجلس المركزي للحرية والتغيير: إن “اللقاء تناول قضايا الوطن وهموم المواطن واتسقت الرؤى حول الالتزامات والعهود للشعب السوداني”. موضحاً أن “المدنيين والعسكريين ومجلس الشراكة والذين يتوقع انضمامهم عقب المفاوضات الجارية حاليا بجوبا سيعملوا سويا من أجل السودان”.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي أن “اللقاء أمن على أهمية العمل على تخفيف أعباء المعيشة على المواطن ورفع المعاناة من أجل حياة آمنة مستقرة للمواطن”.

بدوره، ذكر مقرر المجلس المركزي للحرية والتغيير “كمال بولاد”” أنهم “ناقشوا تحديات المرحلة الانتقالية، حيث تم التوصل من خلال المناقشات إلى عدة نقاط أساسية تصلح بأن تكون برنامجا للمرحلة القادمة وعلى رأسها وحدة البلاد واستقرارها وأمنها ووحدة مكونات قوى الثورة حتى تكتمل مهام المرحلة الانتقالية”.

ولفت “بولاد” على أنه “من الضرورة أن يصبح الجميع يدا واحدة في الفترة المقبلة وبصورة منسجمة كقيادة حقيقية ومسؤولة في مواجهة تحديات ما تبقى من المرحلة الانتقالية”.

يذكر أن  حدة الخلافات داخل الأحزاب والقوى السياسية في السودان ارتفعت خلال الأيام  الأخيرة، بعد تمسك عضو مجلس السيادة “عائشة السعيد” بقرار استقالتها احتجاجا على ما وصفته بـ”تهميش المدنيين، وتجاوز الصلاحيات الدستورية، وعدم القدرة على تقنين ومراقبة القوات العسكرية داخل المجلس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى