fbpx

المحادثات مستمرة.. تركيا تدعو الأسد لموقف واضح من حزب العمال الكردستاني

مرصد مينا

دعت تركيا النظام السوري إلى اتخاذ موقفا واضحا من حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا كما تعتبر قوات سوريا الديمقراطية الجناح السوري له.

المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن قال إنّ تركيا تتوقّع من النظام السوري موقفاً واضحاً بشأن مكافحة “حزب العمال الكردستاني – PKK” والجماعات المرتبطة به.

كما قال أنّ على النظام السوري العمل من أجل إعادة اللاجئين السوريين بطريقة آمنة وكريمة وطوعية، إضافةً إلى النهوض بالعملية السياسية في البلاد.

وبحسب وكالة “الأناضول”، أشار المسؤول التركي إلى أن المفاوضات مع النظام السوري ما تزال مستمرة في هذا الصدد، مردفاً: “المسار حديث العهد، ولا يمكن توقع بشكل فوري نتائجه”.

يذكر أنه  وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أشار إلى أن موعد الاجتماع الرباعي في موسكو بين وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران والنظام السوري يمكن عقده في 10 أيار الحالي، أي قبل أيام قليلة من الانتخابات التركية.

وفي الـ25 من شهر نيسان الفائت، عُقد اجتماعي رباعي في موسكو بحضور وزراء الدفاع: التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، والإيراني محمد رضا أشتيان، ووزير دفاع النظام السوري علي محمود عباس، كما شارك فيه أيضاً رؤساء استخبارات الأطراف الأربعة.

ويأتي الاجتماع استمراراً للمحادثات التي جرت بين الأطراف الأربعة في موسكو، يوم الـ28 من شهر كانون الثاني الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى