fbpx

المدعي الأمريكي العام: هجوم تكساس "إرهاب محلي"

وصف المدعي الأمريكي العام “جون باش”، حادثة إطلاق النار في ولاية تكساس، والتي انتهت بمقتل 20 مدنياً وإصابة العشرات بـ “الإرهاب المحلي”.

وأشار إلى أن النيابة العامة في موقع الهجوم، ستطالب بإعدام المهاجم- الذي تمت عملية هويته- وفق المصدر الرسمي، ويدعى “باتريك كروسيوس”، ويبلغ من العمر 21 عاما.

وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية، نقلت عن “باش” قوله: “الاتهامات ستوجه إلى المهاجم في إطار تحقيق جنائي سيتم فتحه في الواقعة، وسيكون ذا صلة بجرائم الكراهية”

من جهته، أوضح قائد الشرطة في إل باسو، غريغ ألان، أن ;كروسيوس; اشترى سلاحه المستخدم في الهجوم بطريقة قانونية، بحسب المصدر ذاته، والسبت، شهدت الولايات المتحدة واحدا من أكثر الأيام دموية في تاريخها.

وكان قد أعلن حاكم ولاية تكساس غرير أبوت، مقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 24 آخرين بجروح في إطلاق النار الذي وقع السبت في مركز تسوق في مدينة الباسو الحدودية مع المكسيك، حيث قتل عدد كبير من المتسوقين في إطلاق نار عند متجر لـ;وول مارت; في مدينة إل باسو في ولاية تكساس الأمريكية السبت واحتجزت الشرطة مشتبها به بعد أحدث إطلاق نار بشكل عشوائي في الولايات المتحدة والذي دفع المتسوقين للهرب في حالة ذعر.

وفي اليوم نفسه، أصاب مسلح، وفق القدس العربي، يستقل سيارة، 7 أشخاص أثناء تجمعهم في متنزه غربي مدينة شيكاغو في إلينوي، وبعد ساعتين وقع حادث إطلاق نار منفصل، على بعد عدة مبان من مكان إطلاق النار، ما أسفر عن إصابة اثنين آخرين بجروح.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى