fbpx
أخر الأخبار

المرشد الإيراني يهاجم السعودية ويتهمها بدعم “العملاء”

مرصد مينا

هاجم المرشد الايراني علي خامنئي السعودية متهما إياها بدعم من أسماهم “العملاء” في إشارة إلى الاحتجاجات التي تشهدها بلاده على خلفية مقتل الفتاة مهسا أميني.

 خامنئي قال في تغريدة عبر حسابه الناطق بالعربية في تويتر، متسائلا: “هل حدث أن دعمت وسائل إعلام العملاء لأمريكا، مثل بعض حكومات المنطقة ومنها السعودية، مثيري الشّغب في البلدان الأوروبيّة؟ لكنّ مثل هذا الدّعم مورس مرّات عدة ضدّ إيران. كيف لا يرى بعضهم أيادي أمريكا وإسرائيل في هذه الحادثة؟”

خامني كان قال في خطاب ألقاه اليوم الاثنينإن أعمال شغب تحدث في جميع أنحاء العالم لكن لا يوجد رئيس أمريكي لديه مؤيدون من مثيري الشغب الأوروبيين.

وتساءل خامنئي: “هل حدث حتى الآن أنْ دعم الرّئيس الأمريكي مثيري الشغب الأوروبيّين وأصدر بياناً قال فيه إننا بجانبكم؟ هل سبق أن دعمتهم وسائل الإعلام الأمريكيّة؟”

المرشد الإيراني علي خامنئي أردف: “أقولها بصراحة: أعمال الشغب هذه وزعزعة الاستقرار الأخيرة في إيران كانت من تخطيط أمريكا والكيان الصهيوني الغاصب والزائف ومرتزقتهم، وقد ساعدهم بعض الخونة من الإيرانيّين في الخارج”.

قوقال ال المرشد الإيراني إن وفاة مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عامًا، “كانت مريرة وأحرقت قلبي. لكنّ ردّ الفعل دون أيّ تحقيق كان غير طبيعي. الردّ لا يكون بأن يزعزع بعضهم الأمن في الشوارع ويُضرموا النيران في المساجد والمصارف وسيّارات النّاس. لم تكن هذه التحرّكات طبيعيّة. كانت أعمال شغب مخطّطاً لها مسبقًا” على حد زعمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى