fbpx
أخر الأخبار

المستشار الألماني: بوتين يخوض “حرباً صليبية” ضد أوروبا

مرصد مينا

في تصريح مثير للجدل قال المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الخميس، إن الحرب الدائرة في أوكرانيا جزء من حرب صليبية أكبر ضد الغرب والديمقراطية الليبرالية.

وفي خطاب ألقاه الخميس، حذر المستشار الألماني من تداعيات الحرب في أوكرانيا على الغرب، ووصفها بأنها “جزء من حملة روسية ضد الديمقراطية الليبرالية”.

شولتز قال في خطابه “(الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين وداعموه أوضحوا شيئا واحدا: هذه الحرب لا تتعلق فقط بأوكرانيا”.

وتابع أن هؤلاء “يعتبرون حربهم ضد أوكرانيا جزءا من حملة صليبية أكبر، حملة صليبية ضد الديمقراطية الليبرالية”، على حد وصفه.

شولتز تعهد بمواصلة دعم كييف، وقال: “سنواصل دعمنا طالما كان ضروريا”، مضيفا “هذه الحرب ليست فقط ضد أوكرانيا وإنما أيضا ضد النظام الدولي”، مضيفا “بوتين يقصد كل واحد منا، ولهذا السبب يجب أن تنتصر أوكرانيا”.

وجاء خطاب شولتز بالتزامن مع تصريحات صحفية أدلى بها ألكسندر فينيديكتوف، نائب أمين مجلس الأمن الروسي، وحذر فيها من اندلاع حرب عالمية ثالثة.

فينيديكتوف قال إن قبول انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي الذي تتزعمه الولايات المتحدة سيكون كفيلا بتصعيد الصراع في أوكرانيا إلى حرب عالمية ثالثة.

وكالات الأنباء الروسية نقلت عن فينيديكتوف قوله إن “أوكرانيا تدرك جيدا أن مثل هذه الخطوة ستعني تصعيدا حتميا إلى حرب عالمية ثالثة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى