fbpx

المسماري: السراج أنفق 12 مليار دينار على الميليشيات

مرصد مينا – ليبيا

قال “أحمد المسماري” الناطق باسم الجيش الليبي، :خليفة حفتر” أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج أنفق 12 مليار دينار على المليشيات.

وأضاف المسماري أن طرابلس وليبيا بالكامل تعاني من شح السيولة

بالمصارف، لافتا إلى أن السراج أصدر في مطلع 2019 أوامر لمصرف ليبيا المركزى بصرف 2.4 مليار دينار ليبي لصالح المليشيات، وتم نقلهم بسيارات مسلحة وتوزيعهم على المليشيات، مضيفًا أنه حوالي 12 مليار دينار ليبي أنفقها السراج على المليشيات .

المسماري أشار في مداخلة تلفزيوينة اليوم الاثنين إلى  أن جماعة الإخوان الليبية هى من تتحكم فى مفاصل الغرب الليبي بالتنسيق مع الإخوان في تركيا، موضحا أن عناصر ليبية متشددة هى التى تتصدر المشهد فى طرابلس وتهمش حكومة الوفاق.

المتحدث أشار إلى أن أردوغان يسعى للتحكم فى خطوط الغاز في مليتة غرب البلاد، مشيرا إلى ان المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس حاولت تضليل الجميع بإعلان رفع حالة القوة القاهرة عن تصدير النفط الليبي، موضحا أن تركيا أصدرت أوامر للمرتزقة والمليشيات على سرت والجفرة.

وعن شروط الجيش الليبي لاستئناف تصدير النفط الليبى، قال المسماري، إن القيادة العامة لا تتحكم فى النفط لكنها مفوضة من القبائل الليبية بعد إغلاق الأخيرة للنفط بسبب إهدار المال العام وتمويل الإرهاب من واردات البلاد النفطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى