fbpx
أخر الأخبار

المسماري ردا على الوفاق: سنكون مع الخيار السلمي

مرصد مينا – ليبيا

قال وزير الدفاع بحكومة الوفاق الليبية صلاح الدين النمروش ان قوات الجيش الليبي تستعد للتحرك في اتجاه غريان وترهونة وبني وليد.

وردا على  ذلك أصدرت القيادة العامة للجيش الليبي/ خليفة حفتر/ بيانا نفت فيه ما ورد على لسان وزير الدفاع.

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة أحمد المسماري في البيان انه وبالاشارة الى  برقية   وزير دفاع السراج التي يدعي فيها تحرك وحدات من القوات المسلحة العربية الليبية نحو مدن في الغرب الليبي ما هي  إلا ادعاءات لا اساس لها من الصحة.

وبين ان قوات الجيش ملتزمة بإعلان وقف اطلاق النار المعلن في القاهرة يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر يونيو الماضي وملتزمة بتمركزاتها في مواقعها على خط سرت الجفرة.

المسماري وحسب نص البيان، قال إن هذه الادعاءات عبارة عن محاولة لضرب العملية السياسية السلمية القائمة حاليا والتي يدعمها المجتمع الدولي. متهما الميليشيات التكفيرية والاجرامية بانها تحاول بمثل هذه الادعاءات التقدم والقيام بعمليات استفزازية واصفا إياها بالخارجة عن القانون وبسعيها لافشال مساعي حل الازمة الليبية وتوحد الليبيين على محاربة الارهاب والجريمة وبناء دولة على اسس ديمقراطية صحيحة .وجددت القيادة العامة تأكيدها انها ستكون مع الخيار السلمي دائما ومع خيار الحرب اذا دعت الضرورة الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى