fbpx

المسماري: طرابلس تسلك طريق التحرير

نفذ مساء أمس الاثنين سلاح الجو الليبي غارة على معسكر ” النقلية” الواقع في جنوب طرابلس، بحسب مصادر مطلعة، كما أكد اللواء” أحمد المسماري بأن عملية دخول الجيش الوطني إلى العاصمة الليبية، تسير بالشكل المطلوب في الطريق إلى السيطرة على كامل طرابلس.

وفي لقاء أجرته قناة العربية مع اللواء ” أحمد المسماري ” المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، قال ان قوات الجيش الوطني قد وصلت إلى طريق القره بوللي والجربولي، وقامت بقطع خطوط امداد الميليشيات، القادمة من مصراته إلى طرابلس، بينما أمرت وحدات الجيش الوطني بالتراجع خوفا على حياة المدنيين الآمنين.

سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي استهدف عدة مواقع وأماكن تتمركز فيها القوات التي تتبع لحكومة الوفاق في مصراته وسرت، وهي المرة الأولى التي يقوم الجيش الوطني الليبي باستهداف هاتين المدينتين.
حيث قال مراسل العربية بأن عدة غارات جوية استهدفت منظومة للدفاع الجوي كانت موجودة في الكلية الجوية و قاعدة مصراته في المدينة، كما استهدفت أيضا مراكز للتحكم بالطيران المسير التركي، وبحسب مصادر مطلعة فإن الاستهداف كان لغرفة عمليات تتبع للقوات التركية المشغلة لمنظمة الطيران ذاتي القيادة المتواجدة في منطقة مصراته.

بعد سماع دوي انفجارات ضخمة في مصراته تمكن سلاح الجو الليبي من إصابة أهداف عسكرية، ومخازن للذخيرة تملكها قوات الوفاق في المدينة، بالتزامن مع تحليق للطيران التركي المسير فوق مدينة ترهونة وإلى الغرب من المدينة قليلا، من قبل قوات الوفاق.

كلمة القائد العام للجيش الوطني

أكد القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير “خليفة حفتر” في لقاء مع التلفزيون الليبي يوم الأربعاء الماضي، أن القوات الليبية قاب قوسين من تحقيق الانتصار على الإرهاب الموجود في طرابلس، وشدد المشير ” حفتر” في كلمته إلى أن هدف الجيش الوطني الليبي هو تحرير ليبية من دنس الارهاب، من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها.
كما وحث القائد العام للقوات المسلحة المشير “خليفة حفتر” في كلمة وجهها الأسبوع الفائت، إلى الضباط والجنود العاملين في الجيش الوطني الليبي، وكذلك للمرابطين على تخوم العاصمة، على التأهب من أجل التقدم باتجاه تحرير العاصمة طرابلس من أيدي العصابة المسلحة قوات الوفاق.

ساعة الصفر ومعركة التحرير

الجيش الوطني الليبي كان قد أعلن منذ أسبوعين عن بدء المرحلة الأخيرة من العمليات العسكرية على طرابلس واقتراب ساعة الصفر، وذلك بعد تداول مقاطع صوتية للواء “صالح عبودة” رئيس غرفة عمليات الجيش الليبي وهو يعطي الأوامر بإعلان ساعة الصفر وبدء اقتحام طرابلس العاصمة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى