fbpx

المشاركة في الحوار الليبي.. زيارة مرتقبة لرئيس الجزائر الى تونس

مرصد مينا – الجزائر

تلقى رئيس الجمهورية الجزائرية “عبد المجيد تبون” مساء أمس الاثنين، مكالمة هاتفية من نظيره التونسي “قيس سعيّد”، تطرقا فيها إلى العلاقات الثنائية، وزيارته المرتقبة لتونس، كما تناولت المكالمة استعراض المستجدات الإقليمية وعلى وجه الخصوص الملف الليبي.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، أن تبون، عبّر عن ثبات ووضوح الموقف الجزائري تجاه الأزمة الليبية بضرورة اعتماد الحل السلمي والسياسي النابع من إرادة الشعب الليبي الشقيق. وبارك رئيس الجمهورية الجزائرية، استضافة تونس للحوار الليبي الليبي، تحت رعاية أممية.

وكانت الجزائر قد أبدت رغبتها بـالمشاركة في الحوار الليبي الجاري حاليا، وتقديم العون والمساعدة في تدريب الراغبين في الانضمام للأجهزة الأمنية. جاء ذلك في رسالة شفهية تلقاها وزير الخارجية الليبي “محمد سيالة”، خلال لقائه بالسفير الجزائري في طرابلس “مالك حجازي”، بحسب بيان نشره المتحدث باسم الخارجية الليبية محمد القبلاوي، على تويتر.

وقدم الوزير الليبي الشكر للجزائر لتعاونها مع شركة الكهرباء الليبية، وذلك بعد إرسالها فنيين إلى ليبيا.

وقد أشار حجازي، خلال لقائه سيالة اول امس الأحد، في طرابلس، إلى أن الحكومة الجزائرية مستعدة لتقديم يد العون من ناحية التدريب والتأهيل للكيانات الشرطية والأمنية لكافة المجموعات الراغبة في الانخراط في الأجهزة الأمنية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التعاون بين ليبيا والجزائر في المجالات المختلفة وعلى رأسها التعاون في مجال الطاقة.

واستجابة لطلب من الحكومة الليبية، أرسلت الجزائر، أوائل أكتوبر الجاري، فريقا تقنيا لإصلاح خلل في محطة الكهرباء التي تزود العاصمة طرابلس. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى