fbpx
أخر الأخبار

المعارضة السورية: لن نشارك إلا بانتخابات ما بعد تطبيق القرار 2254

مرصد مينا – سوريا

قال نصر الحريري رئيس هيئة المفاوضات السورية المعارضة إن الانتخابات الوحيدة التي يمكن أن يشارك بها الائتلاف هي ما ستأتي بعد تطبيق الحل السياسي وفق القرار الأممي 2254.

الحريري أوضح أنه: “لا يمكن المشاركة في أي انتخابات أخرى يجريها النظام السوري” وطالب في الوقت ذاته، المجتمع الدولي بالعمل أيضاً على منع النظام من إجراء انتخابات وعدم الاكتفاء بنقدها فقط.

وأشار في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، إلى أن القرار الأممي “2254 فيه أربعة عناصر أساسية لا يمكن التخلي  وعلى رأسها ملفات المعتقلين وهيئة الحكم الانتقالي والحكم غير الطائفي والدستور، مؤكدا أن: “الانتخابات ذات المصداقية هي الانتخابات التي تأتي في سياق ما بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي وصياغة دستور جديد للبلاد برعاية الأمم المتحدة، وأي انتخابات عكس ذلك سواء التي جرت سابقاً أو التي ستجري فهي غير شرعية لا تهم السوريين ولا يمكن لأحد أن يشارك بها أو يعترف بنتائجها”.

وكان الائتلاف السوري المعارض قد أعلن، أمس الاثنين ، قراره بإيقاف العمل على تشكيل “مفوضية الانتخابات” وذلك استجابة للمطالبات من عدة “قوى ثورية وشعبية” وحرصاً على وحدة الصف وعلى احترام وجهات نظر السوريين”، وفق بيان صادر عنه.

وحول ذلك قال الحريري في مؤتمره: “إن النص لم يكن متيناً ولم يكن يعني أبداً أن الائتلاف سيجري انتخابات مع النظام المجرم أو أنه سيعطي النظام غطاء شرعياً للتغطية على جرائمه”.

 وأوضح: “لقد استقبلنا الكثير من الملاحظات حول القرار وبعد دراستها قررنا توقيف القرار وفتح باب النقاش مع كافة الأطراف الوطنية من أجل الاستعداد للاستحقاقات القادمة إن تمت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى