fbpx
أخر الأخبار

المغرب.. مراكش تحت سطوة كورونا

مرصد مينا – المغرب

قالت وزارة الصحة المغربية أن فرقها سجلت أمس الاثنين 903 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ما يعني ارتفاع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 53.252 حالة في البلاد منذ الإعلان عن أول حالة في 2 آذار الماضي.

كما أكدت الوزارة أن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 1726728 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

إلى ذلك ، وفي سياق مكافحة تزايد الفيروس .. قررت السلطات المحلية بمدينة مراكش، إغلاق المراكز التجارية لحصر انتشار الفيروس ، كما سيتم حصر المخالطين وإخضاعهم للحجر الصحي.

قرارات جاءت بعد أن كشفت التحليلات المخبرية التي أجريت على العاملين بأسواق مرجان تسجيل أكثر من 40 إصابة مؤكدة بين مستخدمي “ مرجان ” طريق أكادير ، في حين رُصدت أكثر من 60 إصابة مؤكدة لدى المستخدمين بسوق مرجان “ طريق الدار البيضاء ”، وسجلت إصابات بمراكز أخرى للمجموعة.

بدورها مجموعة أسواق مرجان الشهيرة ، أعلنت أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات الهامة، بهدف حماية مستخدميها والحفاظ على سلامة زبنائها بمختلف المدن، ومن بينها إجراء تحاليل استباقية لـ 10 آلاف مستخدم لديها، مضيفة بأنها قرّرت اعتماد برنامج محكم، يتمثل في إجراء تحاليل لمستخدميها بشكل مستمر، وخاصة بمراكزها التجارية المتواجدة بالمناطق الحساسة، وذلك من أجل المساهمة في منع انتشار الفيروس والمساهمة في الحد من تطوره.

هذا وبدأ المغاربة ، بعد استشراء الوباء ، بالعودة إلى تمسك عدد من المواطنين بالإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس “كوفيد 19” ..  فلوحظ ارتداء الكمامات في الشوارع وعودة إلى الحديث عن خطورة المرض، وهي العودة التي عززها وساهم فيها ارتفاع عدد حالات الإصابة بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى