fbpx
أخر الأخبار

المغرب يعيد إنجاز مونديال المكسيك وينتظر الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا

مرصد مينا

أعاد المنتخب المغربي إنجازه الذي حققه في مونديال المكسيك 1986 بوصوله إلى دور الثمانية بعد فوزه بركلات الترجيح على إسبانيا في دور الستة عشر اليوم الثلاثاء.

المغرب فاز في ركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين دون أهداف بعد وقت إضافي في استاد المدينة التعليمية، ليصبح المنتخب المغربي أيضا أول فريق إفريقي يصل هذه المرحلة في كأس العالم من ذغانا في نهائيات 2010.

أشرف حكيمي، المولود في إسبانيا وخريج أكاديمية ريال مدريد، سجل الركلة الحاسمة في شباك الحارس الإسباني أوناي سيمون بعد فشل لاعبي إسبانيا في تسجيل أي من ركلاتهم.

وخلال 90 دقيقة ثم الوقت الإضافي، استحوذت إسبانيا على الكرة لفترات أطول لكنها فشلت في صنع فرص حقيقية أمام الدفاع المغربي

وهذه هي ثاني مباراة في دور الـ16 تحسم بالضربات الترجيحية، بعد مباراة أمس بين اليابان وكرواتيا، والتي انتهت لصالح الأخيرة.

وأجريت المباراة على أرضية استاد المدينة التعليمية، وأدارها الحكم فيرناندو رباليني، بمساعدة كل من جون بابلو بيلاتي ودييغو بونفا ورافائيل كلاوس.

يشار أن تشكيلة “أسود الأطلس” ضمت: ياسين بونو – أشرف حكيمي – نصير المزراوي – سفيان أمرابط – نايف أكرد – غانم سايس – حكيم زياش – عز الدين أوناحي – سليم أملاح – سفيان بوفال – يوسف النصيري. فيما جاءت تشكيلة منتخب “لاروخا” على الشكل التالي: سيمون – رودريغو – لابورتي – ألبا – لورينتي – بوسكيتس – جافي – بيدري – أولمو – فيران – أسينسيو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى