fbpx

المغزاوي: الاشتراك مع التيار الديمقراطي لا يعني اتخاذ نفس الموقف

مرصد مينا – تونس

قال أمين عام حركة الشعب “زهير المغزاوي” إن رئيس الحكومة المكلف “هشام المشيشي” تحدث عن المبادرة التي اطلقها الحزب بطريقة إيجابية خلال لقاء جمعهما مؤخرا، لافتاً إلى أنه “عمليا لم يحصل شيء، ونحتاج للفعل لا مجرد التعبير عن الاعجاب”.

وكانت حركة الشعب قد أطلقت مبادرة للخروج من الأزمة السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة التي تعيشها تونس، وذلك على خلفية تباين المواقف بين الفاعلين السياسيين بشأن منح الثقة لحكومة “هشام المشيشي” المقترحة من عدمه.

وعن مدى تأثير عدم تفاعل “المشيشي” مع المبادرة عمليا على قرار تصويت نواب الحزب بالبرلمان من عدمه لصالح الحكومة خلال جلسة منح الثقة المقررة غدا الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، أفاد “المغزاوي”، بأن الأمر سيحسم خلال اجتماع المكتب السياسي المبرمج عشية اليوم، وذلك بعد تجميع مختلف المعطيات سواء تعلق الأمر بتفاعل “المشيشي” مع المبادرة أو مدى نجاعة برنامجه الحكومي المعلن، وفق تعبيره.

أما عن إمكانية الاقتياد بموقف حزب التيار الديمقراطي شريك حركة الشعب في الكتلة البرلمانية، والقاضي بعدم منح الثقة للحكومة المقترحة، أكد “المغزاوي أن “الحوار متواصل بين الحزبين”، مشيرا إلى أن “اشتراكهما في نفس الكتلة البرلمانية لا يعني بالضرورة اتخاذ نفس القرارات أو الاشتراك في نفس المواقف، إلا أن الأخذ بعين الاعتبار كلا الموقفين أمر لا جدال فيه”.

وبخصوص تقييمه لحظوظ حكومة “المشيشي” أمام البرلمان غدا، اعتبر أمين عام حركة الشعب “زهير المغزاوي” أن الرؤية مازالت غير واضحة خاصة وأن بعض الكتل التي عبرت عن دعمها للتركيبة المقترحة لا تكفي لمرورها، مؤكداً ” أن المسألة متحركة جدا وكل شيء وارد”.

يُذكر أن مجلس نواب الشعب يعقد يوم غد، جلسة عامة لمنح الثقة لحكومة هشام المشيشي المقترحة والتي تتكون من كفاءات مستقلة وغير حزبية وهو ما أثار رفض عديد الأحزاب الممثلة بالبرلمان وانتقادهم لهذا الخيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى