fbpx
أخر الأخبار

المكتب السياسي الجديد لحركة “حماس” يعقد أول اجتماعاته في القاهرة

مرصد مينا – غزة

يعقد المكتب السياسي الجديد لحركة حماس أول اجتماعاته في العاصمة المصرية القاهرة، حسبما أفادت تقارير إعلامية، مشيرة إلى أن “هذا الاجتماع الأول من نوعه على مستوى قيادة الحركة، بأقاليمها الثلاثة، منذ انتهاء الانتخابات الداخلية الأخيرة”.

ومن المقرر أن تصل اليوم الأحد “كافة وفود قيادة الحركة، إلى القاهرة، قادمة من قطاع غزة وقطر وتركيا، لحضور الاجتماع بقيادة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ورؤساء الأقاليم الثلاثة (غزة والضفة الغربية والخارج – خارج فلسطين)، وبحضور 19 من أعضاء المكتب السياسي”.

يشار أن حركة حماس أجرت انتخاباتها الداخلية في الأقاليم الثلاثة على عدة مراحل، في الفترة بين شهري فبراير/شباط ويوليو/تموز الماضيين.

وفي سياق متصل، وبحسب وكالة أنباء “الأناضول” من المقرر أن تلتقي قيادة حركة “حماس” رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، الإثنين، لبحث عدد من الملفات المشتركة وأوضاع قطاع غزة، فيما لم يصدر أي تعليق حول الأمر من السلطات المصرية. إلا أن الحركة أعلنت في بيان لها مساء السبت أن وفدا برئاسة “هنية” سيتوجه إلى القاهرة، الأحد، بدعوة من السلطات المصرية؛ للتباحث حول العديد من الملفات الوطنية الهامة، دون توضيح مدة الزيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى