fbpx
أخر الأخبار

الملايين يغادرون “واتسآب” إلى “سيغنال”

مرصد مينا

دخل تطبيق “سيغنال” للمراسلة قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا على متجري “آبل ستور” و”جوجل بلاي” إثر تخلي الكثير من المستخدمين عن تطبيق “واتسآب” بعد إعلانها مشاركة المزيد من البيانات مع الشبكة الأمّ “فيسبوك”.

وبات تطبيق “سيغنال”، يتربع التطبيق على رأس قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا في الهند وألمانيا وفرنسا وأيضا في هونغ كونغ، على ما ذكرت “سيغنال” عبر “تويتر”.

سيغنال قدمت شرحا مبسطا لقواعد الاستخدام لمساعدتهم على نقل محادثاتهم بسهولة من تطبيق آخر للمراسلة، فيما تسبب تسبب الإقبال المستجد على التطبيق بمشكلات تقنية الخميس والجمعة. وأوضحت “سيغنال” أن “رموز التحقق تتأخر حاليا  لأن كثيرين يحاولون الانضمام إلى سيغنال في الوقت الراهن”.

“سيغنال” التي أطلقت سنة 2014، تُصنف من جانب الخبراء من أكثر تطبيقات المراسلة أمانا في العالم خصوصا بفضل قدرتها على التشفير التام للرسائل والاتصالات بالصوت أو الفيديو بين طرفي الاتصال.

وتواجه خدمة “واتساب” انتقادات إثر طلبها من مستخدميها البالغ عددهم حوالى مليارين حول العالم، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها تشارك مزيد من البيانات مع “فيسبوك” المالكة للتطبيق.

وتسعى المجموعة إلى تحقيق إيرادات نقدية عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنهم من طريق “واتساب”، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة، وهو ما بدأت الشبكة العمل به في الهند.

ولفتت الشركة إلى أن البيانات التي قد يجري تشاركها بين “واتساب” ومنظومة تطبيقات “فيسبوك” (بينها “إنستغرام” و”مسنجر”) تشمل جهات الاتصال ومعلومات الملف الشخصي، لكنها لا تطال مضمون الرسائل التي تبقى مشفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى