fbpx

الملك السعودي يستضيف الناجين من مجزرة نيوزلندا

نشرت الصحيفة البريطانية “الاندبندنت” أخبارا عن استضافة الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” أقارب الضحايا، والناجين من المجزرة في مدينة كرايستشيرتش في نيوزيلندا، وتكفله بنفقتهم الكاملة من تذاكر الطيران، وتكاليف الإقامة، تأكيدا من الملك على تضامنه معهم.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أعلن في وقت سابق أن سيتضيف 200 حاج وحاجة من ذوي ضحايا المذبحة العنصرية، لأداء فريضة الحج في العام 1440 هـ/ 2019مـ، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة، التي تقدم المملكة سنويا.

مذبحة نيوزيلندا استهدفت مسلمين أثناء أداء صلاة الجمعة في مسجدين في نيوزيلندا، وقد بث القاتل حينها أحداث المجزرة أثناء ارتكابها على الهواء مباشرة، بعد أن فتح النار من بندقيته داخل المسجدين، والتي أسفرت عن مقتل 50 مصليا، وإصابة العشرات بجروح، بينهم أطفال.

الملك السعودي أرسل الدعوة عن طريق سفير السعودية في نيوزيلندا، “عبد الرحمن السحيباتي” وأخبر العائلات أن الملك كان مصدوما من الهجمة الإرهابية على المسجدين في 15 من شهر آذار/ مارس الماضي.

السحيباتي أوضح أنها المرة الأولى التي يستضيف فيها الملك السعودي أشخاصا من نيوزيلندا لأداء الحج عبر برنامج السنوي، الذي يهدف مساعدة الناس لأداء فرض الحج، ممن يصعب عليهم أداءها، بحسب ما نقلته قناة العربية.

من جهته قال إمام مسجد النور الذي تعرض للهجوم المسلح، جمال فودة، أنه سيسافر مع الحجاج إلى مكة المكرمة ضمن الحملة الذي أطلقها الملك السعودي، وأضاف: “إنه عمل رائع وهذه فرصة ذهبية للناس، وتسمح للحجاج النيوزلنديين بالحصول على التجلي الروحي”.

ويزور المملكة العربية السعودية أكثر من مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم، لأداء فريضة الحج، لأداء الشعائر والمناسك الإسلامية لتطهير نفوسهم من الخطايا والتقرب إلى الله.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى