fbpx

الملك سلمان يعلق على الإجراءات الإسرائيلية في القدس

مرصد مينا – السعودية

أعرب العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، عن إدانته بشدة للإجراءات الإسرائيلية المتخذة في القدس، مؤكداً رفض المملكة العربية السعودية لأعمال عنف التي قامت بها السلطات الإسرائيلية في محيط المسجد الأقصى.

يشار إلى أن مدينة القدس شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، صدامات قوية بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

في ذات السياق، أشار الملك “سلمان” إلى أن بلاده تقف بشكلٍ كامل إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة، وذلك خلال انصالٍ هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء الباكستاني، “عمران خان”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس.

يذكر أن مصادر طبية فلسطينية، أعلنت عن سقوط 65 قتيلا، من بينهم 16 طفلًا و 5 سيدات ومسن، وإصابة 365 فلسطينياً بجراح مختلفة، جراء عمليات القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

تزامناً، اعتبر الرئيس الفلسطيني، “محمود عباس”، أن مدينة القدس خط أحمر ولا سلام بدونها، مضيفاً في تصريحات صحافية: ” سنضع خلافاتنا جانبا ونجتمع حول القدس، نريد مستقبلا بلا احتلال أو استيطان، وإسرائيل تريد فرض الأمر الواقع في القدس بالقوة”.

كما وصف “عباس” التصعيد الحاصل، بأنه حرب تشنها إسرائيل على الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة، وأنها انتهاك إسرائيلي تجاوز المواثيق الدولية، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني تصدى لكل الانتهاكات الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى